رئيس التحرير
عصام كامل

النطق بالحكم في «أحداث شغب أسيوط».. اليوم


تنظر محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار عبد الهادى خليفة، وعضوين المستشارين محمد فهمي عبد الكريم وسليمان الشاهد، اليوم الأربعاء، قضية اتهام 18 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، والجماعة الإسلامية بارتكاب جرائم التعدي على مواطنين، وارتكاب أعمال شغب في أسيوط، للنطق بالحكم.


كانت الدائرة التاسعة بالمحكمة نظرت القضية يوم الأحد الماضي واستمعت إلى مرافعات الدفاع وشهود الإثبات وقررت حجز القضية لجلسة اليوم للنطق بالحكم.

ومن بين المتهمين في القضية 8 محبوسين و10 هاربين جار ضبطهم وإحضارهم، وأبرزهم الدكتور على عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة، عضو مجلس الشعب المنحل، والدكتور جلال عبدالصادق، عضو المكتب الإداري للإخوان بأسيوط.

وكانت تحقيقات النيابة العامة وتحريات الأمن الوطني أثبتت أن المتهمين الأول والثاني دبروا تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنها أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأفراد بالقوة والعنف.

والمتهمون من 2 وحتى 18 اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص وعرضوا حياة المواطنين للخطر وحمل بعضهم الأسلحة النارية واستعرضوا وآخرون القوة والعنف ضد الشرطة ليحمولهم بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم وتم ضبط بعضهم وبحوزتهم أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وألعاب نارية، أما المتهم الثالث، فأحرز سلاحًا ناريًا وذخائر غير مرخصة، بحسب تحقيقات النيابة.
الجريدة الرسمية