رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المليجي يفتتح "ألوان من الفن في 50 سنة" لـ"جلال الحسيني"


افتتح الدكتور صلاح المليجى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء اليوم الثلاثاء، معرض "ألوان من الفن في خمسين سنة"، للفنان جلال الحسيني، بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بمنطقة الأوبرا المصرية.


تضمن المعرض أكثر من 60 لوحة فنية تشكيلية مختلفة المعاني مثل "المناظر الخلوية، الورود، الشخصيات والطبيعة الصامتة"، تشكلوا ما بين ألوان الزيت والأكوريل والجواش، عبر من خلالهم الفنان عن واقع الفن المصري الأصيل.

أشاد الدكتور صلاح المليجي بالأداء الراقي للفنان الحسيني واعتبره من أهم فناني مصر الذين يتخصصوا في فن الأكوريل، وأن أعمالة تدل بشكل كبير على وجود شخصية تعمل بحب وجدية كبيرة وكأنة يتنفس الرقي وجمال الألوان.

وأضاف صلاح في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن جلال يتعامل مع الفن بهواية لكنة يعتبر من أعظم المحترفين، ويمتلك تكنيكية بسيطة وقوية ومختزلة في الوقت زاته، فنجد في لوحاته أعمال على أوراق ليست مخصصة لفن الأكوريل ولكنة استطاع من خلالها الخروج بنتائج هائلة.

ومن جانبة أكد الفنان "جلال الحسيني"، أن المعرض هو مجموعة منتقاه من أعمالة الفنية خلال خمسون عامًا مضت، مثلوا مراحل مختلفة من حياتة الشخصية والعملية.

وأشار الحسيني في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن أختلاف ما تضمنتة اللوحات جاء نتيجة إلى أختلاف الفترات الزمنية التي رسمت بها، بالإضافة لاختلاف مراحلة العمرية حين ذاك.

وأعلن عن استيائه من الانحدار النوعي الذي يمر به الفن التشكيلي في هذه الفترة وأرجع ذلك إلى التسرع في رسم اللوحات، وقال إن سرعة الزمن انعكست على مضمون اللوحات، وأنه اختار أسلوبه الذي اتبعه في الرسم دون الالتفات إلى ما يحدث من تغيير تجريدي ملحوظ في الأعمال، أو الخضوع إلى مدرسة فنية بعينها.
الجريدة الرسمية