رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب "الإرهابية" يستكملون مخطط إشعال الجامعات.. اشتباكات بـ"القاهرة" بعد قطع طريق الجامعة والأمن يرد بالغاز.. سلسلة بشرية لطالبات "الأزهر" في شارع يوسف عباس.. واشتباكات بـ"حلوان" بسبب الهاشتاج المسيء


استكمل طلاب جماعة الإخوان الإرهابية -اليوم الثلاثاء- محاولاتهم لإشعال العنف في الجامعات بعد اشتباكات أمس بين رجال الأمن وعناصر الجماعة أمام جامعة القاهرة.


وشهدت جامعة القاهرة أمس مقتل أحد الطلاب وإصابة اثنين من الصحفيين، وأدى طلاب الجامعة اليوم الثلاثاء، صلاة الغائب على روح زميلهم محمد عادل طالب كلية دار العلوم.

وانطلقت مسيرة لطلاب الجماعة من أمام كلية دار العلوم واتجهت إلى مبنى القبة، للمطالبة بإسقاط ما أسموه بالانقلاب العسكري والإفراج عن زملائهم المحبوسين، وردد الطلاب هتافات عدة منها: "يسقط يسقط حكم العسكر - شمال يمين خرجوا المحبوسين".

وعقب ذلك انطلقت المسيرة إلى خارج الجامعة من باب كلية التجارة وقطعوا الطريق أمام الجامعة وأشعلوا النيران في عدد من إطارات السيارات

وقعت اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن أطلقت عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب لإعادة فتح الطريق مرة أخرى فيما عاد الطلاب للتظاهر داخل الجامعة وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية على قوات الأمن.

وفي جامعة الأزهر نظمت طالبات الجماعة مسيرة انطلقت من ساحة كلية الدراسات الإنسانية وجابت أرجاء الجامعة، لإحياء ذكرى مرور 8 أشهر على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 ورفعت الطالبات صورا لزميلاتهن المحبوسات ورددن هتافات عدة منها: "شهداء رابعة جوه القلب- يسقط يسقط حكم العسكر".

كما نظمت طالبات الإرهابية بجامعة الأزهر سلسلة بشرية على جانبي طريق شارع يوسف عباس بمدينة نصر، ورفعن لافتات دون عليها "هو الطالب مفصول ليه" و"البنات خط أحمر" إلا أن الطالبات أنهين وقفتهن بعد تحرك قوات الأمن باتجاههن لفض تجمعاتهن.

وعلي الجانب الآخر أغلق أفراد الأمن الإداري بجامعة الأزهر أبواب كليات الدراسات الإنسانية والدراسات الإسلامية والعربية والصيدلة منعًا لاقتحامها من قبل طالبات الجماعة.

اما جامعة حلوان انطلقت فيها مسيرة لطلاب الإخوان من أمام كلية التجارة، متجهين إلى البوابة الرئيسية للجامعة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على خلفية أحداث عنف سابقة داخل الجامعة.

وردد طلاب الإرهابية هتافات مناهضة للجيش والشرطة والأمن الإداري الخاص بالجامعة رافعين صورا لزملائهم المحبوسين.

وعلي الجانب الآخر وقعت اشتباكات بالأيدي بين طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة حلوان، وموظفي كلية التمريض، بعد رسم طلاب الإرهابية الهاشتاج المسيء للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق على جدران الكلية باستخدام عبوات الاسبراي، مما أثار حفيظة الموظفين.

وفي جامعة عين شمس كان الهدوء هو سيد الموقف وشدد الأمن الإداري بالجامعة من إجراءات دخول الطلاب من خلال اتفتيش حقائبهم والاطلاع على هوياتهم.

فيما شهد شارع الخليفة المأمون حالة من السيولة المرورية في الوقت الذي تمركزت فيه قوات الأمن بالقرب من مقر وزارة الدفاع تحسبا لخروج طلاب الجماعة الإرهابية بجامعة عين شمس بتظاهرات إلى الشارع.
الجريدة الرسمية