رئيس التحرير
عصام كامل

مرسي لـ«القاضي»: «أنت بتتجسس عليا».. ورئيس المحكمة: «انت بتبجح»


فضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى الأحراز في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بقضية "الهروب من سجن وادي النطرون".


وشاهدت المحكمة حرزًا يحتوى على حافظة جلدية به صورة بطاقة شخصية لمروة سعد عبدالبصير طه وكارنيه لحزب الحرية والعدالة وآخر خاص بسيدة من محافظة الشرقية، ورخصة قيادة خاصة من وحدة مرور الزقازيق باسم المتهم محيى حامد محمد السيد أحمد مصرى طبيب، وخطاب للنائب العام.

وهنا علق القاضى قائلا: «يا محمد يا مرسي بطل كلام أنا سامعك أنت بتقول إيه»، فرد مرسي على القاضى قائلًا:«أنت بتجسس عليا ولا إيه»، فرد عليه القاضى:« أنت اللى قاعد تتكلم وبتبجح قوى.. شوفوا الأحراز وقولوا رأيكم فيها».

وظهر حرز آخر احتوى على حافظة مستندات بها 9 صفحات وهى مذكرة من مكتب مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية إلى المستشار محيى حامد، مستشار رئيس الجمهورية، بتاريخ 15 -5-2013 باسم الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية، ويحوى مذكرة بشأن مطالب خبراء الثروة التعدينية في مصر ووثيقة صادرة عن الثروة المعدنية بعنوان "وثيقة النهضة للثروة المعدنية".
الجريدة الرسمية