رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تلاميذ "الأهرام" بطور سيناء يطالبون بعودة المديرة


احتشد عدد من أولياء الأمور وطلاب مدرسة الأهرام التجريبية للغات، التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، صباح اليوم، أمام مبنى محافظة جنوب سيناء؛ للمطالبة بضرورة تدخل المحافظ لإعادة مديرة المدرسة.


ورفع التلاميذ لافتات، منها "عايز أحس بالأمان، رجعولي مس حنان"، معللين ذلك بأن المدرسة كثرت فيها السلبيات والمخالفات بعد نقل المديرة منها، في ظل الإدارة الجديدة؛ مما يؤثر على سير العملية التعليمية ومستقبل أولادهم، ومنها سوء المعاملة من قبل بعض المدرسين للطلاب، وخاصة من يؤيد عودة مديرة المدرسة، وعدم نظافة دورات المياه، بجانب بعض السلوكيات المرفوضة وغير المعتاد عليها في المدرسة من قبل، وهي أن يصطحب أحد التلاميذ إلى المدرسة تليفونًا محمولًا عليه أفلام ومقاطع فيديو مخلة، ويجتمع هو وبعض التلاميذ داخل المدرسة لمشاهدة هذه الأفلام - على حسب قولهم.

من ناحيته، التقى اللواء أحمد فوزي، السكرتير العام للمحافظة، أولياء الأمور، بحضور رئيس مجلس أمناء المدرسة السيد عبد العزيز، واستمع إلى شكواهم، وتعهد بحل المشكلة بنفسه، مؤكدًا أنه سوف يتحقق من شكوى أولياء الأمور والتلاميذ ليس من أجل أشخاص بعينهم، ولكن حرصًا على علاج وتفادي السلبيات من أجل مصلحة التلاميذ.

وفي نفس السياق، انتقد السيد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء المدرسة، صدور قرار بنقل مديرة المدرسة دون علم مجلس الأمناء، أو حتى على الأقل الانتهاء من تحقيقات النيابة الإدارية. وتساءل: ماذا لو انتهت التحقيقات وكانت في صالح مديرة المدرسة، وهو المتوقع ؟

يذكر أن طارق إبراهيم الترامسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، قد أصدر قرارًا إداريًّا، الشهر الماضي، وبالتحديد في 25 مارس، بندب عبد الحكيم عبد الفتاح حسن، مدير مدرسة طه حسين الإعدادية، مديرًا لمدرسة الأهرام التجريبية خلفًا لــ "حنان يحيي عثمان"، التي تم نقلها لإدارة المدارس التجريبية بديوان مديرية التربية والتعليم.

بسبب حدوث بعض المناوشات داخل المدرسة بين المديرة وبعض المعلمين، حيث ادعى بعض المعلمين أن المديرة تعاملهم معاملة سيئة، وبعد توجه وكيل الوزارة للمدرسة، تم تهدئة الموقف وتم على أثره صدور قرار إداري بنقل المديرة.
الجريدة الرسمية