رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن بنى سويف: جميع الكنائس تحت سيطرة الأمن


قال اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بني سويف في تصريحات خاصة لـــ "فيتو" إن جميع قطاعات المديرية تشهد حالة من الاستنفار الأمني، وانتشارا مكثفا للقوات خلال احتفالات الأقباط بعيد السعف، وأن جميع الكنائس بالمحافظة مؤمنة وتحت السيطرة الأمنية..


وأضاف مدير الأمن، أن الخطة تشمل تأمين الشوارع التي توجد بها الكنائس من خلال نشر رجال الأمن السريين الذين يرتدون الملابس المدنية، بالإضافة إلى سيارات الدوريات الراكبة، والتي تقوم بعمل مرورات دائمة على الشوارع فضلًا عن دوريات مسلحة مجهزة للتعامل الفوري مع كل ما يخالف القانون والتدخل السريع في حالة أعمال الشغب علاوة على وضع أكمنة ثابتة ومتحركة على مداخل المحافظة لتنفيذ إجراءات تفتيش دقيقة للسيارات التي يشتبه بها بالإضافة إلى تأمين الطرق نفسها.

وأشار "هديب"، إلى أن اللواء زكريا أبوزينة، مدير مباحث المديرية، عقد اجتماعات أمنية مكثفة مع قيادات الأمن ناقشوا خلالها سبل تأمين الكنائس بجميع مراكز المحافظة، حيث تم الاتفاق على أن تشمل الخطة إجراءات صارمة تضم ضباط النظام والبحث الجنائي والأمن.

وأكد مدير الأمن، أن خبراء المفرقعات ورجال الدفاع المدني، سوف يقومون بالانتشار ونشر الكلاب البوليسية للكشف المبكر عن أي مفرقعات أو أجسام غريبة، والحرص على عدم تواجد سيارات بمحيط الكنائس والأديرة.
الجريدة الرسمية