رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. أمير "داعش" يطالب "أردوغان" بـ"البيعة" ويتوعده بـ"أكل لحوم الأترك"


توعد أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، ودعاه إلى مبايعته قبل فوات الآوان" وقال: إنه "لا يوجد أشهى من لحوم الأتراك" مشيرًا إلى أن تنظيمه قرر "هدم" ضريح سليمان شاه.


وقال البغدادي، في تسجيل صوتي نشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" بعنوان: "تنبيه الغافلين من قاعدة المخالفين، يا أهل الشام شاع عنا أننا نقتل أهل الإيمان ونترك النصيرية (في إشارة إلى الجيش السوري النظامي) ولذا قررنا هدم ضريح سليمان "شاه"لنفي الإشاعة والبهتان.

وأضاف "ترقبوا من ترجماننا الإصدار هدية من المهاجرين والأنصار وفيه عمليات كبار، تهدم القبور والأحجار".

وتابع البغدادي وبمناسبة فوز رجب طيب أردوغان -رئيس الحكومة التركية- ندعوه لمد الأيادي والإذعان لمبايعتنا قبل فوات الآوان، وإلا أتيناه بجنود أنيسهم أشلاء الجندرما وشاربهم الكولا والبسطرما وإنهم -مقاتلي داعش - ذاقوا أنواع اللحوم فما وجدوا أشهى من لحوم الأتراك وشايهم نشهد إنه طيب المذاق.

وتوعد البغدادي، زعيم تنظيم "جبهة النصرة لأهل الشام" أبو محمد الجولاني، قائلًا: "نكرر تهديدنا لجبهة الجولاني جبهة آل سلول "حكام السعودية" وآل ثاني حكام قطر، ونقول لهم: يا منحرفي المنهج، كيف تجرأتم وآذيتم نصارى دولتي واعتديتم على أهل ذمتي فارتقبوا منا رد الغيارى".

ووجه البغدادي كلامه لتنظيم "جبهة النصرة لأهل الشام" قائلًا :"إعلموا أننا ننتظر الوقت المناسب حتى نفتح جبهة الفرقة السابعة عشرة وجبهة الساحل "اللاذقية" وجبهة بغداد والأحواز -عاصمة ومركز محافظة خوزستان وتقع شمال غرب إيران-، ولكننا -الآن- مشغولون بمحاربة المعاصي والكبائر وحرق الخمور وعلب السجائر.

وختم قائلا: فاعلموا أن دولتنا في العراق والشام باقية.. باقية.. باقية حتى وإن غدا موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" محجوبًا، ما دمنا ننشر الكلمات على يوتيوب، فلا نامت عيون للصحوة (جبهة النصرة لأهل الشام) ولا ذاقت شايًا ولا قهوة.

ويعتبر الموقع الجغرافي لضريح سليمان شاه، في قرية منبج، بمحافظة حلب شمال سوريا، جزءًا من الأراضي التركية رغم وجوده الفعلي ضمن الأراضي السورية ويعود ذلك بناء على الاتفاق الذي عُقد في عام 1921 بين كل من المندوب السامي الفرنسي والعثمانيين، والذي أتى بمضمونه اعتبار الأرض التي يوجد عليها الضريح تركيا، وأي اعتداء عليها يعتبر اعتداء على الأراضي التركيّة.
Advertisements
الجريدة الرسمية