X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
نشرة الحوادث.. وأبرزها: تعذيب وكيل رجل أعمال على يد بلطجية في إمبابة خبير بحار يكشف الأضرار الصحية لهجمات القناديل دعم مصر: نحتاج إلى بنية تشريعية متكاملة وقانون الاستثمار أول الطريق عابد: انتعاش سياحي بسبب حفلات العيد بالغردقة والجونة نشرة الأخبار.. وأبرزها: الوزراء يحذر من تطبيق الفدية الخبيث «petya» ياسمين عبد العزيز تهنئ السقا على هروب اضطراري: مبروك عليك رقم ١ محافظ الجيزة يوافق على إنشاء سوق للمواشي بمدينة الباويطي وزير الخارجية يجري اتصالا بمبعوث الأمم المتحدة الجديد لليبيا خبير: الشائعات تؤثر سلبيا على تعاملات الأجانب في البورصة ضبط 824 قرصا مخدرا و52 قطعة سلاح أبيض بالجيزة والإسكندرية غدا.. إعادة سهرة أبطال «ظل الرئيس» بالفضائية المصرية بالفيديو.. جمهور تامر حسني يهتف باسمه أمام السينمات برلماني يحذر الحكومة من التقاعس عن أداء دورها في مراقبة الأسعار الزمالك: محمد مسعد مكسب لقاء بتروجت مدير الكرة بالزمالك: حسام باولو السبب في استبعاد باسم مرسي الزمالك يطير فجر الخميس إلى زيمبابوي لمواجهة كابس يونايتد خالد جلال: مواجهة كابس يونايتد «حياة أو موت» إيرادات نشاط القابضة للأدوية في 4 سنوات بالصوت.. يارا تفاجئ محبيها بأحدث أغانيها «معذبني الهوا»



تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. حقيقة الهاشتاج المسيء لـ«السيسي».. «ده بجد» تفضح مخططات التنظيم الدولي لتشويه صورة المرشح الرئاسي المحتمل.. واللجان الإلكترونية تتعمد تضخيم الأرقام أمام الرأي العام المحلي والعالمي

الأحد 06/أبريل/2014 - 11:07 م
غادة نعيم
 
استمرار لسياسة جماعة الإخوان الإرهابية في تشويه صورة الرموز المصرية، دشنت اللجان الإلكترونية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الترويج لهاشتاج مسيء على موقع "تويتر" للمشير عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي المحتمل، وسعت هذه اللجان التابعة للتنظيم الدولي للجماعة إلى الترويج للهاشتاج بصورة مفضوحة، معتمدة على تضخيم الأرقام أمام الرأي العام.

ومن الملاحظ أن التغريدات التي يتم فيها استعمال الهاشتاج المسيء للمشير أغلب المغردين بها ينتمون إلى تنظيم الإخوان أو من الداعمين له، فإلى جانب شعار رابعة الموجود ضمن الصورة الشخصية للحسابات، نجد شخصيات إخوانية معروفة تستعمل هذا الهاشتاج، من أمثال الإعلامي في قناة "الجزيرة" عامر الكيسي، والسفير القطري السابق في أمريكا ناصر آل خليفة، وحزب الحرية والعدالة، والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي.

وفي هذا الإطار كشفت صفحة "ده بجد" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" زيف الصور التي نشرت وقيل إنها مأخوذة من أحد المواقع التي تقدم إحصاءات الهاشتاجات، وتظهر من خلال المقارنة التي نشرتها الصفحة، أرقامًا مضخمة جدًا، بشكل خاص من ناحية عدد التغريدات، والأشخاص الذين غردوا مع استعمال الهاشتاج.

إذ يظهر من خلال المقارنة التي قام 24 بالتأكد منها، أن ما يدعيه الإخوان بأن هناك قرابة 100 مليون تغريدة، هو في الحقيقة أقلّ من 200 ألف، في حين أن عدد المستخدمين، بحسب الإخوان، تعدى 35 مليونًا، وتشير الأرقام الفعلية إلى أنه لم يتعدّ 35 ألفًا.

ومن جانبها توضح "صفحة ده بجد" من خلال المقارنة أن الأرقام التي وجدت في الصورة مضروبة كلها، ونوع الخط المستخدم مختلف عن النوع الرسمي للخط المسخدم في الموقع المختص بالإحصائية".
بالصور.. حقيقة الهاشتاج المسيء لـ«السيسي».. «ده بجد» تفضح مخططات التنظيم الدولي لتشويه صورة المرشح الرئاسي المحتمل.. واللجان الإلكترونية تتعمد تضخيم الأرقام أمام الرأي العام المحلي والعالمي

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات