رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"


احتفالًا باليوم العالمي للكتاب 2014، أطلقت حملة ثقافة للحياة الموسم الرابع من مسابقات "استرجل واقرأ 10 كتب في الشهر"، بالتعاون مع مجموعة "ماذا تقرأ هذه الأيام".


وتهدف المسابقة لتشجيع الشباب العربي بشكل عام والشباب المصري بشكل خاص على القراءة وقيمة المطالعة والتثقيف.

ويذكر باسم الجنوبي، مؤسس حملة ثقافة للحياة، أن مسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" في كل موسم جديد لها تجذب شرائح أكثر وهذا يدل على حب الشباب العربي للقراءة لكنهم يحتاجون فقط إلى تشجيع يستخدم آليات العصر ولغته وهذا ما تحاول المسابقة فعله.

وعن اختيار اسم المسابقة يقول الجنوبي في تصريح خاص لـ "فيتو" إن استخدام المسابقة لـ "استرجل" لا يعني أي شيء سوى استثارة الهمة والعزيمة للقراءة، وأشار إلى أن هناك فرق بين الرجولة والذكورة، فالرجولة موقف من الحياة وليس نوع.

وعن فكرة المسابقة ذكر أن المتسابق يختار عشرة كتب كما يشاء يستهدف قرائتهم في شهر واحد فقط (شهر أبريل)، ثم يقدم عروض وملخص لكل كتاب منهم، وفي نهاية المسابقة يتم تكريم المتسابقين الذين أتموا قراءة الكتب عبر حفل يحضره عدد من الكُتاب والأدباء الشباب، وأكد أن المشاركة في المسابقة متاح للجميع وبشكل مجاني تمامًا.

يُذكر أن أول إطلاق لمسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" كان في 2012، وشارك فيها متسابقين من أربعة دول عربية ومئات من الشباب المصري، وتم تكريم المتسابقين في حفل بمقر راديو حريتنا بالقاهرة بحضور الإعلامي ممدوح الشيخ وعدد من نشطاء المجتمع المدني.
Advertisements
الجريدة الرسمية