X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 21 يوليو 2017 م
جنازة شهيد الفيوم تتحول لتظاهرة ضد الإرهاب بمسقط رأسه بالدقهلية أجهزة حديثة لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى بني سويف العام التنمية الصناعية: طرح كراسات شروط تطوير 3 مجمعات الإثنين المقبل ارتفاع أسعار الأسمنت الأبيض.. و«سوبر رويال المنيا» بـ 1650 جنيها للطن الوفد يطالب جامعة الدول العربية بالتدخل لوقف انتهاكات الأقصى استقرار أسعار الطوب.. و«الرملي الخفيف» بـ550 جنيها تجديد حبس صاحب ورشة بعين شمس لتقليده العلامات التجارية إجراء مسح شامل للأطفال بدور الرعاية الاجتماعية بالقليوبية ارتفاع أسعار الجبس.. و«الدولية» بـ640 جنيها للطن سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في مصر القديمة بالفيديو.. وقفة ضد الإرهاب بالقائد إبراهيم في الإسكندرية إنشاء أول مركز طبي نموذجي يضم جميع التخصصات بالعبور ارتفاع أسعار الأسمنت.. و«طرة» بـ753 جنيها للطن حصر المطبات بـ«المعصرة» لإعادة رصفها تجديد حبس قاتل والدته في مدينة نصر بالصور.. تطوير مطلع كوبري أبو وافية بالشرابية رئيس حي شبرا يبحث مشكلة «الرايش» بمساكن أحمد حلمي الزمالك يخاطب إنبي والمقاولون لشراء فاروق والشامي نقيب «صيادلة الجيزة»: لم أخالف القانون واتهامات الأمين العام «ادعاءات»



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"

السبت 05/أبريل/2014 - 12:46 م
فاطمة واصل
 
احتفالًا باليوم العالمي للكتاب 2014، أطلقت حملة ثقافة للحياة الموسم الرابع من مسابقات "استرجل واقرأ 10 كتب في الشهر"، بالتعاون مع مجموعة "ماذا تقرأ هذه الأيام".

وتهدف المسابقة لتشجيع الشباب العربي بشكل عام والشباب المصري بشكل خاص على القراءة وقيمة المطالعة والتثقيف.

ويذكر باسم الجنوبي، مؤسس حملة ثقافة للحياة، أن مسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" في كل موسم جديد لها تجذب شرائح أكثر وهذا يدل على حب الشباب العربي للقراءة لكنهم يحتاجون فقط إلى تشجيع يستخدم آليات العصر ولغته وهذا ما تحاول المسابقة فعله.

وعن اختيار اسم المسابقة يقول الجنوبي في تصريح خاص لـ "فيتو" إن استخدام المسابقة لـ "استرجل" لا يعني أي شيء سوى استثارة الهمة والعزيمة للقراءة، وأشار إلى أن هناك فرق بين الرجولة والذكورة، فالرجولة موقف من الحياة وليس نوع.

وعن فكرة المسابقة ذكر أن المتسابق يختار عشرة كتب كما يشاء يستهدف قرائتهم في شهر واحد فقط (شهر أبريل)، ثم يقدم عروض وملخص لكل كتاب منهم، وفي نهاية المسابقة يتم تكريم المتسابقين الذين أتموا قراءة الكتب عبر حفل يحضره عدد من الكُتاب والأدباء الشباب، وأكد أن المشاركة في المسابقة متاح للجميع وبشكل مجاني تمامًا.

يُذكر أن أول إطلاق لمسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" كان في 2012، وشارك فيها متسابقين من أربعة دول عربية ومئات من الشباب المصري، وتم تكريم المتسابقين في حفل بمقر راديو حريتنا بالقاهرة بحضور الإعلامي ممدوح الشيخ وعدد من نشطاء المجتمع المدني.
"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"
"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات