X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 29 مايو 2017 م
سر غضب حلا شيحة الشديد بعد تداول صور ابنتها بالفيديو.. انخفاض أسعار الخضار بالأسواق والطماطم تسجل 2 جنيه محمد صلاح يودع «توتي» على تويتر: سأحكي لأحفادي عنك مها عبد الرازق: سحب 6 مليار جنيه من مبادرة المركزي للتمويل العقاري انقلاب سيارة ملاكي في ترعة المريوطية بالبدرشين بالصور.. الأنبا مرقس يزور مصابي حادث المنيا الإرهابي بمعهد ناصر تنفيذ 58 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بالبدرشين بورصة تونس تغلق على ارتفاع المرور تضبط 143 سيارة مخالفة الإعفاء الجمركي وقضيتي سمسرة غدا.. الجبلاية تدرس عروض تطوير الموقع الإلكتروني طارق السيد: قائمة المحليين تضم لاعبين من القطبين بالصور.. ضبط 2.5 طن سناكس منتهية الصلاحية بالقناطر الخيرية منتخب 99 يواجه عمان 23 و26 أغسطس بالقاهرة وائل رياض يروي حادث سيارته ومساعدة مجهول له بالدائري روما يجدد عقد نجمه «ستروتمان» حتى عام 2022 «التحالف الشعبي»: عضو الحزب ببني سويف متهم بارتكاب جنحتين وجناية وثائق التأمين الإجباري غائبة بأمر حكومي «تقرير» خط مصر للطيران لتطوير شركة الأسواق الحرة ضبط 700 كيلو لحوم فاسدة داخل مصنع بالوراق



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"

السبت 05/أبريل/2014 - 12:46 م
فاطمة واصل
 
احتفالًا باليوم العالمي للكتاب 2014، أطلقت حملة ثقافة للحياة الموسم الرابع من مسابقات "استرجل واقرأ 10 كتب في الشهر"، بالتعاون مع مجموعة "ماذا تقرأ هذه الأيام".

وتهدف المسابقة لتشجيع الشباب العربي بشكل عام والشباب المصري بشكل خاص على القراءة وقيمة المطالعة والتثقيف.

ويذكر باسم الجنوبي، مؤسس حملة ثقافة للحياة، أن مسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" في كل موسم جديد لها تجذب شرائح أكثر وهذا يدل على حب الشباب العربي للقراءة لكنهم يحتاجون فقط إلى تشجيع يستخدم آليات العصر ولغته وهذا ما تحاول المسابقة فعله.

وعن اختيار اسم المسابقة يقول الجنوبي في تصريح خاص لـ "فيتو" إن استخدام المسابقة لـ "استرجل" لا يعني أي شيء سوى استثارة الهمة والعزيمة للقراءة، وأشار إلى أن هناك فرق بين الرجولة والذكورة، فالرجولة موقف من الحياة وليس نوع.

وعن فكرة المسابقة ذكر أن المتسابق يختار عشرة كتب كما يشاء يستهدف قرائتهم في شهر واحد فقط (شهر أبريل)، ثم يقدم عروض وملخص لكل كتاب منهم، وفي نهاية المسابقة يتم تكريم المتسابقين الذين أتموا قراءة الكتب عبر حفل يحضره عدد من الكُتاب والأدباء الشباب، وأكد أن المشاركة في المسابقة متاح للجميع وبشكل مجاني تمامًا.

يُذكر أن أول إطلاق لمسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" كان في 2012، وشارك فيها متسابقين من أربعة دول عربية ومئات من الشباب المصري، وتم تكريم المتسابقين في حفل بمقر راديو حريتنا بالقاهرة بحضور الإعلامي ممدوح الشيخ وعدد من نشطاء المجتمع المدني.
"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"
"ثقافة للحياة" تطلق الموسم الرابع من "استرجل واقرأ 10 كتب"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات