X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 يونيو 2018 م
تيسير الجاسم يغيب عن الملاعب لمدة شهرين أمن القاهرة يكشف غموض سرقة خزينة من داخل فيلا في الشروق العمانية فاطمة النبهانية تشارك في البطولة العالمية للتنس بالبرتغال البحوث الفلكية: اليوم ذروة فصل الصيف رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يعلنون انعقاد الاجتماع المقبل بالقاهرة تأجيل قضية التعدي على قوات الشرطة بالجيزة لـ19 سبتمبر السجن 7 سنوات لأب قتل طفله الرضيع في الإسكندرية قبل مواجهة اليوم.. أبرز أرقام منتخبي فرنسا وبيرو أمن القاهرة يتصدى لمحاولة زيادة تعريفة الركوب مفتى الجمهورية: الحرب على الإرهاب لا تقل قدسية عن «أكتوبر» «فريد» يوقع عقود انضمامه إلى مانشستر يونايتد عرض تركي للاعب الزمالك.. تعرف عليه شيرين رضا ودينا الشربيني وابن عمرو دياب في مكان واحد للمرة الأولى «شمايكل» يستقبل أول هدف مع الدنمارك في 2018 بمباراة أستراليا وزير الرياضة يتفقد مركز شباب مدينة بورفؤاد ونادي هواة الصيد ببورسعيد وزير الآثار يلتقي رئيس «الجايكا» السابق جوائز السينما العربية تعلن القائمة القصيرة لأفلام 2017 الأمن العام يحرر 48 ألف مخالفة مرورية مليون جنيه لرصف سوق الحسبة بدمياط


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الكويت تطيح بوزير العدل المتهم بدعم الإرهاب في سوريا

الجمعة 04/أبريل/2014 - 04:13 م
وزير العدل والأوقاف وزير العدل والأوقاف الكويتي نايف العجمي محرر فيتو
 
أكدت وسائل إعلام كويتية اليوم الجمعة، أن وزير العدل والأوقاف الكويتي نايف العجمي الذي تشتبه الولايات المتحدة في تمويله مجموعة إسلامية متطرفة مسلحة، قدم استقالته.

وقال العجمي لصحيفة "الرأي" الكويتية، إنه قدم استقالته وسيبت فيها مجلس الوزراء الأحد، موضحا أنه طلب قبل الاتهامات الأمريكية إعفاءه من منصبه "بسبب مشكلات صحية".

وأرجعت مصادر مقربة من العجمي أسباب استقالته إلى وضعه الصحي، حيث يعاني مرض القولون، فضلا عن أنه فوجئ بحجم الصراعات والملفات في وزارتي العدل والأوقاف، إضافة إلى أسباب أخرى لم تفصح عنها المصادر.

وذكرت الصحيفة أن العجمي زار لندن في مارس لإجراء فحوصات طبية.

ورفضت الحكومة الكويتية الاثنين الاتهامات الأمريكية بحق العجمي وجددت ثقتها به.

لكن صحيفة "القبس" الكويتية أكدت الجمعة أن استقالة العجمي التي "تقدم بها قبل أيام إلى الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء قد قُبلت".

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان، إنه يتابع "باستياء اتهامات أحد المسئولين الأمريكيين لوزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية" نايف العجمي.

وكان البيان يشير إلى تصريحات أدلى بها قبل شهر ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي المكلف بشئون الإرهاب والاستخبارات المالية والذي قال إن اختيار العجمي لمنصب وزاري "خطوة في الاتجاه السيئ".

وقال كوهين في مؤتمر عام إن "العجمي لديه ماض جهادي في سوريا وزينت صورته ملصقات لجمع أموال من ممول مهم لجبهة النصرة".

ونشرت مقاطع من هذه التصريحات في وسائل إعلام في الكويت الحليفة المقربة من الولايات المتحدة.

وقالت الحكومة الكويتية: إن العجمي أوضح موقفه أمام مجلس الوزراء ونفى قطعيا الاتهامات.

ونايف العجمي النائب السابق لعميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الكويت، عين وزيرا للعدل والأوقاف في يناير.

وقالت مصادر كويتية: إن العجمي دافع بشدة خلال لقاء مع تليفزيون الراي الأربعاء عن دعم المقاتلين في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات