رئيس التحرير
عصام كامل

"الشبكة العربية" تدين القبض على أعضاء حزب التحرير في الأردن

الشبكة العربية لمعلومات
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء في بيان لها اعتقال أجهزة الأمن الأردنية لعضوين من حزب التحرير، أثناء توزيعهما لبيان عن موقف الحزب من “تعديل قانون مكافحة الإرهاب ” على النواب بمجلس النواب، وتحويلهما إلى محكمة أمن الدولة.

يذكر أن حزب التحرير الإسلامي هو حزب محظور طبقا لما أقرته دولة الأردن، وهو كيان سياسي ذات توجهات إسلامية يدعو إلى إقامة دولة الخلافة الإسلامية، تأسس في القدس عام 1953 وهو موجود في خمسة دول عربية هم فلسطين والأردن ومصر وسوريا ولبنان.

وقالت الشبكة العربية في بيان لها ”إن اعتقال المواطنين بهذا الشكل التعسفي، يعد انتهاكًا واضحًا من قبل الحكومة الأردنية لحرية التعبير وحق النقد السياسي، واستمرارًا للاعتقالات التعسفية التي تشنها السلطات الأردنية بحق النشطاء والتي ذكرت أنه كان من أبرزها اعتقال ثلاثة شباب خلال نهاية العام الماضي لرفعهم شعار رابعة الذي يرفعه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مصر”.

وطالبت الشبكة العربية السلطات الأردنية بتوفير المناخ اللازم لحرية التعبير، وتأمين مساحة النقد، وإدراج مطالب التيارات السياسية المختلفة في تعديل قانون مكافحة الإرهاب.
الجريدة الرسمية