رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية": لا يوجد أي معتقلين داخل السجون

 اللواء أبو بكر عبد
اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إنه لا يوجد داخل السجون المصرية أي معتقلين ولا يوجد نزلاء بالسجون مودوعون بموجب قرار استثنائى، ولكن كل من هو موجود فهو إما حبس احتياطي أو قرار تنفيذ قضائى.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أنه في الفترة الأخيرة تصاعدت وتيرة الادعاءات بالتعذيب داخل السجون، وخاصة "أبو زعبل" أو"لمان طرة" وعليه فقد أصدرت الوزارة بيانا نفت فيه تلك الادعاءات.

وأوضح أن التعذيب جريمة يحاسب عليها القانون وبالتالى لا يقبل أحد أن يتحمل مسئولية تعذيبه لشخص أو يحمل نفسه تلك المسئولية، لافتا إلى أنه تم فتح الباب ووجهنا الدعوة للحقوقيين وبالفعل اتجه وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان لكشف الوقائع ولم يرصد أية انتهاكات داخل السجون، بل على العكس البعض أشاد بالمعاملة.

وأشار مساعد وزير الداخلية إلى أن وقائع التفتيش أثبتت كذب الادعاءات وأن معظم تلك الوقائع كانت نتيجة تعدى المواطنين على أفراد الأمن ومع ذلك تمت إحالة كل هذه الوقائع إلى النيابة، مشددًا على أن وزارة الداخلية تتعرض لضغوط ومواجهات شديدة وعنيفة ومع ذلك مصرون على تحمل المسئولية.
الجريدة الرسمية