رئيس التحرير
عصام كامل

زارع: هيئة محكمة "إعدام الإخوان" لم تفض أحراز القضية

محمد زارع رئيس المنظمة
محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى

وصف محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، الحكم بتحويل أوراق 528 من أعضاء جماعة الإخوان إلى فضيلة المفتى بالكارثي، مشيرًا إلى أن هيئة المحكمة لم تفض أحراز القضية حتى الآن.

وأضاف زارع، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الإثنين، أن حكم اليوم دعوة صريحة للإرهاب، لافتًا إلى أن الحكم "مبالغ فيه وشديد الانتقام" وإن المحاكمة لم تكن كاملة.

وأوضح زارع أن الحكم على هذا العدد من المتهمين لم يسبق له مثيل، مضيفا أنه طوال فترة حكم مبارك تم الحكم على 106 أشخاص فقط في محاكمات عسكرية وأن العدد فاق كل المتهمين في قضايا سياسية في العهود السابقة.

وتوقع عدم تنفيذ العقوبة على كل هذا العدد حيث سيتم الطعن على الحكم مبدئيا لوجود متهمين هاربين كما ستطعن النيابة على أحكام الإعدام، لافتًا إلى أن الحكم "سيأتي بأثر عكسي وسيستخدم من قبل أعداء السلطة الحالية وبينهم جماعة الإخوان خارجيا للطعن في العدالة والقضاء المصري.

وتابع زارع أن الأثر السيئ للحكم سيبقى لفترة طويلة لدى المصريين خاصة مع براءة معظم ضباط الشرطة المتهمين في أحداث قتل المتظاهرين أثناء الثورة بعد محاكمات طويلة.
الجريدة الرسمية