رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. خلف:33 مكالمة بين "السيسي وهاجل" وراء تغيير سياسات أمريكا

فيتو

قال اللواء محمود خلف، المستشار بأكاديمة ناصر العسكرية:" إن وزير الدفاع المصرى، المشير عبدالفتاح السيسي، ونظيره الأمريكى تشاك هاجل ناقشوا العلاقات السياسية بين مصر وأمريكا خلال 33 مكالمة هاتفية بين الطرفين، كان من شأنها أن تغير الإدارة الأمريكية موقفها، بعد أن أقنعها البنتاجون بأن مصر على الطريق الصحيح.

وأضاف: "البنتاجون يحظى بتأييد كبير وثقة عمياء من جانب الشعب الأمريكى، لذا هو قادر على فرض رأيه على الكونجرس، والبيت الأبيض، لذا لا عجب في تباين الموقف الأمريكى بعد 30 يونيو مباشرة، وبين الموقف الأمريكى الحالى".

وأكد خلف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، أن التعاون الإستراتيجى العسكري بين الولايات المتحدة ومصر، لن يتأثر بالعلاقات السياسية، فالولايات المتحدة تحتاج الأراضى المصرية، أكثر مما يحتاجها المصريون أنفسهم، فالبترول المصرى يذهب لأمريكا، وعبر الأراضى المصرية تمر الطائرات الأمريكية المتجهة إلى دول الخليج.

كانت العلاقات المصرية الأمريكية، شهدت توترًا حادًا، عقب ثورة 30 يونيو، التي وصفتها الولايات المتحدة بالانقلاب، ثم تراجعت ووصفتها بالثورة الشعبية، عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، إلى مصر.

الجريدة الرسمية