رئيس التحرير
عصام كامل

حماس وبمب العيد


عندما كنت أجلس أتابع الأخبار عبر وكالات الأنباء الدولية المختلفة فجأة قفز على الشاشة خبر يحمل عنوان " عاجل " حماس تطلق 3 صواريخ على إسرائيل، طبعا بحكم معرفتى السابقة بصواريخ حماس فلم أشغل بالي بقراءة الخبر حتى لأنه ليس جديدا على حماس أن تطلق مثل تلك الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة لكن الغريب أن كل مرة تطلق فيها حماس تلك الصواريخ تقوم إسرائيل بدك غزة وتخترق الدبابات الإسرائيلية الحدود مع غزة دون أن تتصدى لها حماس وكأن "حماس" تبخرت وتترك الفلسطينيين أنفسهم يواجهون قوات الاحتلال بصدور عارية، كل تلك المواقف يمكن لأي شخص عادى معرفتها عن طريق البحث عن أخبار حماس وصواريخها.


المهم في الأمر أنى تذكرت لقاء جمعنى بخالد مشعل مسئول المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس كما يحبون أن يلقبوا أنفسهم إبان عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وسألته هل ترى أن صواريخكم حققت لكم من النصر ما يتوازى مع ما حدث من دمار لغزة ؟ ويبدو أن السؤال قد صعقه لأنه لبث حينا مطرقا رأسه في الأرض ثم عاد ليرد على وقد احمر وجهه قائلا بصوت ضعيف " حققت ما يكفى لمواصلة الصمود".

فأردت أن أبادره بسؤال عن أي صمود تتحدث وصواريخكم لم تقتل إسرائيليا واحدا أو تدمر مركزا حيويا وكل ما فعلته صواريخكم مجرد مجموعة من الأصوات التي تحدث عندما يقوم الأطفال بفرقعة "بمب" في العيد بالإضافة تكسير "بلاط" أحد الأرصفة وفى المقابل دكت الدبابات والطائرات الـ "إف 16" غزة مخلفة وراءها المئات من القتلى والآلاف من الجرحى في أقل من نصف ساعة دون أن تتصدى لها حماس ولا أتباع حماس ولكنه كان أسرع منى حيث قال نكتفى بتلك الأسئلة وقام منصرفا على عجل.

وبالحديث مع بعض المنتمين إلى جماعة الإخوان والحمساوية بغزة عن فاعلية تلك الصواريخ كانت إجابتهم واحدة: أنت غير وطنى وفاشل وعاق وذليل ومنبطح و.. إلخ ثم الإجابة التقليدية نعم صواريخنا تجعلنا نصمد وتبث في قلوبهم الرعب !

ولكن الإجابة الأكثر تأثيرا عندما أخبرتنى إحدى الحمساويات أنه لا ينبغى أن تموت غزة وهي صامتة ولابد من كسر الصمت!!! يبدو أن الإخوان وفرعها حماس بفلسطين يحفظون إجابة واحدة وأسلوبا واحدا ليغسلوا عقول الناس بدعوى المقاومة لكن أرى أن حماس لا تمثل المقاومة ولا تستطيع أن تقاوم إسرائيل فمع ظهور حماس اختفت وانشقت " منظمة التحرير الفلسطينية " التي كانت تسعى لتحرير فلسطين.

كما أن حماس الآن تمنع خروج أي مظاهرات ضد إسرائيل..لا تتعجب..نعم !! تمنع خروج أي مظاهرات ضد الاحتلال وقامت بفض مظاهرات " برافر بالقوة " والعجيب أنه يتم اقتحام المسجد الأقصى يومين ومع ذلك حماس لا تشجب ولا تدين حتى وتكتفى بالصمت هل تلك هي المقاومة؟!.. كل ما تفعله حماس أنها تعمل على جر غضب إسرائيل حتى تدك إسرائيل غزة وتخرج علينا الألسنة الحمساوية طالبة النجدة وإغاثة غزة وإعادة إعمار غزة وتتجه ملايين الجنيهات إلى غزة لكن مع الأسف إنها تتجه إلى جيوب الحمساوية تحت مسمى المقاومة ولا يتم إعمار غزة ولا يأتى أحد بحقوق شهداء غزة في نهاية حماس أو إخوان فلسطين عبارة عن تجار دم لا يهمهم شيء سوى مصلحتهم فقط والجعجعة فقط وأحب أن أهديهم نصيحة عسكرية خالصة " لا يمكنك أن تهاجم دون أن تتعلم كيف تتدافع أولا " أيها الفاشلون.
الجريدة الرسمية