رئيس التحرير
عصام كامل

«الخارجية»: دعونا وزراء الداخلية العرب لاجتماع حول مواجهة الإرهاب

بدر عبد العاطي، المتحدث
بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية

قال بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر دعت وزراء الداخلية العرب لاجتماع حول مواجهة الإرهاب، موضحًا أن هناك تنسيقا كاملا مع الدول العربية للاعتراف بإرهاب جماعة الإخوان.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمود الورواري، الذي يقدم برنامج الحدث المصري، المذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء أمس الإثنين، أن هناك تحركا إقليما ودوليا لوضع الإخوان في قائمة الإرهاب.

وأثنى «عبد العاطي»، على موقف السعودية الذي عبر عنه وزير خارجيتها الأمير سعود الفيصل، وتأكيده وقوف المملكة «قلبًا وقالبًا» إلى جانب مصر ومساندتها لها في معركتها ضد الإرهاب وإشادته بإنجاز الدستور وبما تم تنفيذه من خريطة الطريق ومواصلة الدعم الكامل لها.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشمل تفعيل اتفاقية مكافحة الإرهاب وتسليم المطلوبين من خلال الضغط المكثف وتفعيل للآلية التنفيذية المرفقة بالاتفاقية العربية لعام 1998.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن هناك اجتماعا لوزراء الداخلية العرب سيعقد منتصف الشهر الجاري في مراكش لبحث موضوع الإرهاب ويليه اجتماع لوزراء العدل والداخلية باعتبار أنهم هم الوزراء المعنيين بتطبيق الآلية التنفيذية للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

الجريدة الرسمية