رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد وزير الخارجية الأسبق: عمر قطر أقل من عمر «طالب في 3 ثانوى»

السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الموقف الخليجى تجاه «تجاوزات» دول قطر كان أقوى من الموقف المصرى الذي اكتفى باستدعاء السفير القطرى بالقاهرة، بينما اتخذت السعودية والإمارات والبحرين قرارا بسحب سفرائها من الدوحة.

وأضاف «بيومي» خلال لقائه مع الإعلامي محمود الوروارى، مقدم برنامج «الحدث المصري»، المُذاع عبر شاشة «العربية الحدث» مساء الإثنين، أن مصر أول من حذر من خطورة جماعة «الإخوان» الإرهابية قبل قرار الدول الخليجية الثلاث، مشيرا إلى تحرك «إقليمي دولي» لوضع «الإخوان» في قوائم الإرهاب، فضلا عن التنسيق مع الدول العربية للاعتراف بإرهاب الجماعة.

وأكد أن مصر «لا يمكن أن تشغل بالها بدول خليجية عمرها أقل من عمر طالب 3 ثانوى» في إشارة لقطر، مضيفا أن مصر دولة كبيرة ومحورية وأكبر تجمع بشرى عربى.

وأوضح أن اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير يشكل خطوة مهمة في التحرك المصرى لمواجهة ظاهرة الإرهاب ووضع حد لها، لافتًا إلى أن الاجتماع تعامل باهتمام شديد مع المبادرة المصرية بشأن مكافحة الإرهاب التي قدمها وزير الخارجية نبيل فهمى بعناصرها الستة، مشيرا إلى أن أربعة منها تعتمد على ما ورد في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب الموقعة عام 1998.
الجريدة الرسمية