رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيتامينات الحمل تحمي شعرك من التساقط بعد الوﻻدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الاهتمام بالشعر خلال فترة الحمل من أكثر الأمور التي تشغل بال كل امرأة، وخاصة أن الشعر يتأثر سريعًا بالحالة الصحية، لذلك تقدم الدكتورة مي عبدالنبي، إخصائي الجلدية بعض النصائح المهمة، للحفاظ على صحة وسلامة الشعر خلال فترة الحمل.


تقول الدكتورة "مي"، إن الشعر يعتبر من أكثر الأشياء التي تتأثر خلال فترة الحمل، فالجنين يقوم بسحب الكالسيوم والفيتامينات من جسم الأم تلقائيًا مما يعمل على ضعف الشعر والأظافر، فالشعر يمر بثلاث مراحل قبل سقوطه.

المرحلة الأولى والتي تظهر فيها علامات لتقصف وجفاف الشعر، والمرحلة الثانية والذي يكون فيها الشعر ثابتًا، وهي المرحلة التي تسبق سقوطه ودائما تمر تلك المرحلة خلال فترة الحمل، فمن الصعب أن يسقط الشعر خلال الحمل، ولكنه يبدأ بالسقوط بعد الوﻻدة وهي ما تسمى المرحلة الثالثة والذي يسقط فيها الشعر بغزارة.

وتضيف الدكتورة مي، أن أفضل طريقة لحماية الشعر من السقوط بعد الوﻻدة هي الحرص على تناول فيتامينات الحمل في ميعادها وبانتظام، بالإضافة إلى التركيز على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة خلال فترة الحمل لتغذية الشعر ولضمان عدم سقوطه بعد الوﻻدة والابتعاد التام عن الأدوية الكيميائية التي قد تسبب مشاكل للجنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية