رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "علياء المهدي" تتعري أمام "اللوفر" تنديدا بالقمع ضد المرأة العربية

فيتو

تظاهر عدد من النساء من بينهن الناشطة المصرية علياء المهدي "عاريات" صباح اليوم أمام متحف اللوفر في باريس في محاولة منهن للدفاع عن حقوق المرأة.

وذكرت وكالة "سي أن أن" الأمريكية أنه رغم أن عددهن لم يتجاوز السبعة إلا أنهن استطعن لفت الأنظار إليهن.

أشار إلى أن النساء قدمن أنفسهن على أنهن ناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، واخترن هذه المرة أن يتظاهرن مثلما ولدتهن أمهاتهن "عرايا" "تنديدا بالقمع" الذي يستهدف المرأة في العالمين العربي والإسلامي.

وأشارت سي إن إن إلى أن اثنتان منهن تحملن علمي تونس ومصر، فيما حملت أخرى علم فرنسا، ورفعت أخرى علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول خصرها لكنها شقته في مستوى جهازها التناسلي حتى يكون باديا للعيان، كما رفعت أخرى علم المثليين.

من جانبها إذاعة "فرانس 24" أن المصرية علياء المهدى والتونسية أمينة السبوعى وخمس نساء أخريات، عربيات وإيرانيات، تظاهرن عاريات  لمشاركة فى فعاليات يوم المرأة العالمى، حيث نزلت أمينة وعلياء وخمس نساء أخريات إلى ساحة اللوفر وتظاهرن عاريات بالكامل، أمام أهرامات متحف اللوفر الفرنسى الشهير بباريس.


وأشارت الإذاعة إلى أن النساء العربيات والإيرانيات تجاوزن بفعلتهن ما اعتادت ناشطات منظمة "فيمن" القيام به وهو الكشف فقط عن صدورهن خلال الاحتجاجات، حيث تظاهرن هذه المرة عاريات تماماً، مضيفة أن النساء العاريات هتفن بالفرنسية "حرية مساواة وعلمانية"، فى الوقت الذى طالبهم به الجمهور الكثيف الذى التف حولهن بإعادة الهتافات بالإنجليزية.

الجريدة الرسمية