رئيس التحرير
عصام كامل

استهداف أمناء الشرطة «عرض مستمر».. استشهاد «أمين» ببني سويف برصاص مجهولين.. نجاة آخر من محاولة اغتيال بالصف.. وإطلاق نار على سيارة نجدة يسفر عن مقتل شرطي وإصابة 2 بالحوامدية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمرارا لمسلسل استهداف أمناء الشرطة من قبل مسلحين مجهولين لا دين لهم، استشهد، اليوم الإثنين، أمين شرطة بمحافظة بني سويف برصاص مجهولين، ونجاة آخر من محاولة اغتيال أثناء عودته من عمله بمدينة الصف بالجيزة، فيما شهدت مدينة الحوامدية إطلاق نار على سيارة نجدة ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.

بدأت عمليات الاستهداف بعدما استشهد رقيب الشرطة حسن سيد حسين من قوة قسم شرطة بنى سويف إثر إصابته بطلق ناري بالرأس أثناء توجهه لمقر عمله لتأمين أحد مكاتب الصرافة بمحافظة بنى سويف.

وذكر شهود عيان أن شخصين ملثمان يستقلان دراجة بخارية قاما بإطلاق الأعيرة النارية صوب الرقيب المذكور أثناء توجهة لمقر عمله لتأمين أحد مكاتب الصرافة بمحافظة بنى سويف، وفرا هاربين وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتحديد وضبط مرتكبى الواقعة.

حاصر أمناء شرطة مديرية أمن بني سويف مسجد المستشفى العام ورفضوا إخراج جثة زميلهم المتوفى وسط حالة من البكاء وانهيار أهالي الشهيد، والتوعد للانتقام والثأر لزميلهم ممن ارتكبوا الحادث.

ورفض أمناء الشرطة التقاط أي صور أو فيديوهات للجنازة، ما أدى إلى نشوب بعض المشادات بينهم وبين بعض مراسلي الصحف.

وهاجم مجهولون أمين شرطة بالصف أثناء استقلاله سيارته عائدا من عمله إلى منزله، وزار اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة أمين الشرطة جمعة عيد بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى؛ للاطمئنان على حالته الصحية بعد أن استهدفه مجهولون بأعيرة نارية أثناء عودته إلى منزله.

وكان فريق من نيابة الصف بالجيزة برئاسة المستشار أحمد مختار، والمستشار محمد خليل وكيل النيابة، انتقل إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي لمعاينة أمين الشرطة المصاب بطلق ناري في الوجه إثر إطلاق النار عليه من قبل مسجلين خطر صباح اليوم.

وأصيب أمين الشرطة بعد انتهائه من العمل وكان في طريقه إلى المنزل ويقود سيارة فيات بيضاء اللون، وأوقفه المتهمون بالإكراه ولم يتوقف أمين الشرطة فأطلقوا عليه النار بكثافة على السيارة وفروا هاربين.

وانتقل العميد محمود شوقي مأمور قسم شرطة الصف ونائبه العقيد يحيى مشهور، إلى مكان الحادث، وتم إخطار اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة بالواقعة.

فيما استشهد شرطي وأصيب آخران في إطلاق نار كثيف على سيارة نجدة بالحوامدية، وانتقلت نيابة جنوب الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام للنيابات لمعاينة مكان وقوع الحادث، والاستماع لأقوال أميني الشرطة المصابين في الحادث.

وكشفت التحريات الأولية أن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارة نجدة بالحوامدية ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة أميني شرطة وتبذل شرطة مركز الحوامدية جهودها لضبط المتهمين.

وقبل قليل، أطلق مجهولون النار على سيارة شرطة بالعياط دون وقوع إصابات، وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بالواقعة وتم فرض كردون أمني وجار تمشيط المنطقة؛ للتوصل إلى الجناة وضبطهم.

بينما أكد مصدر بمديرية أمن الجيزة، أن شرطة النجدة تلقت بلاغا يفيد بإطلاق مجهولين الرصاص على سيارة تابعة لهيئة البريد بالمنيب وجار التأكد من وقوع إصابات.
الجريدة الرسمية