رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "داعش" تعدم مقاتليها للخلافات على توزيع الغنائم

فيتو

قالت مصادر بالتيار السلفي الجهادي الأردني: إن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) أعدم أردنيين يقاتلان في صفوفه بسوريا.
وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لوكالة الأنباء الألمانية: إن داعش أعدم محمد الحيار وأشرف عربيات رميًا بالرصاص بعد اتهامهما بالاستيلاء على أسلحة وسيارات ومواد أخرى غنمها التنظيم بعد معارك مع النظام السوري.


وفيما لم تكشف المصادر توقيت تنفيذ الإعدام، قالت: إن التنظيم لم يكشف النقاب عن كيفية مقتل الأردنيين الإثنين لعدم فتح المجال لجميع من يقف ضدها بطرح التساؤلات أو توجيه الاتهامات للتنظيم الذي يواجه عداوة كبيرة من قبل مختلف الفصائل المسلحة في سوريا.

وسبق أن أعلن "داعش" قبل أسابيع مقتل الحياري، وعربيات، اللذين يقاتلان في صفوفه، باشتباك مع قوات النظام السوري في محافظات سورية، قبل أن تنفي المصادر تلك الرواية اليوم.

وبشكل متواصل، تعلن وسائل إعلام أردنية، مقتل أردنيين خلال اشتباكات مع قوات النظام السوري، نقلًا عن قيادات جهادية في البلاد.

ويصل عدد المقاتلين الأردنيين في سوريا إلى أكثر من ألف مقاتل أغلبهم منضوٍ تحت لواء الفصائل الإسلامية التابعة لقوات المعارضة السورية، بحسب تصريحات سابقة لقيادات بـ”التيار السلفي الجهادي الأردني.


ومن جهة أخرى، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الإثنين مقتل قيادي في الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، إماراتي الجنسية، في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية في ريف الحسكة شمال سورية.

على صعيد آخر، نقل المرصد عن مصادر موثوقة قولها: إن الدولة الإسلامية في العراق والشام، اختطفت منذ نحو 20 يومًا، قائد المجلس العسكري الموحد لجنوب دمشق والذي يشغل منصب قائد الفرقة الرابعة – حرس دمشق، والمصاب بإطلاق نار عليه في مخيم اليرموك في 22 من الشهر الماضي بتهمة “الانتماء للصحوات” ولا يزال مصيره مجهولًا إلى الآن.
الجريدة الرسمية