رئيس التحرير
عصام كامل

ح أجيب لك العسكري


ماذا حدث للمصريين هذه الأيام؟! ما هذا الإسلوب الفج والمتطرف في السلوك العام؟ واحدة بنت تصفع رائد شرطة على وجهه أمام قصر محاكمة سيدها مرسي.. اعتداء صارخ لا تقوم به فتاة مهذبة لكن فتاة شلق مش متربية.. أما المثال الثانى فهو اعتداء معنوى.


ففى منطقة الكوربة بمصر الجديدة وما تعانيه من غلق طرق لأسباب أمنية لم يراع ساكن هذا القصر الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ويمنع انتظار السيارات أمام قصره الذي يشغل ثلاث نواحى.. ويمضى في تطرفه واستعلائه ويقيم حاجزا من الأسلاك خارج الرصيف تماما كما تفعل الشرطة لتأمين دور العبادة وأقسام الشرطة والأماكن الحيوية المستهدفة، ويدق في الأسفلت ويخربه ليزرع أعمدة حديدية ضخمة وعند محاولتك ركن سيارتك أو الاقتراب من أبواب القصر أو أمام مدخل قطعة الأرض الفضاء التابعة له أمام قصره والتي تستخدم لإيواء سياراته يخرج عليك زبانيته يمنعونك ويهددونك.. أحدهم يقول "الباشا بيجيب لواءات عشان تنظيم المرور أمام بيته" نعم لواءات..

وفى هذا الصدد أقول للسيد رجل الأعمال الكبير إن لواءات وضباط وجنود الشرطة يقومون بعمل أهم وأخطر من النظر إلى سعادتك.. هم يتساقطون غدرًا من أجل حمايتك وحماية مصانعك وشركاتك وأمن مصر.. وهذا الشعب الذي تتعالى عليه هو سبب عزك وأمنك.

وعرفت الآن من تصرفاتك أنت وأمثالك سبب تخوف شباب مصر وانشقاقهم عن مسيرة تمرد «طبعًا جزء منهم» من عودة رجال الماضى.. وتأكد لى أن كلمة «فلول ليست كلمة إنشائية لكن لها معنى كبير على الهموم.. إذا جبت لى «لواء»..ح أجيب لك «العسكري».
الجريدة الرسمية