رئيس التحرير
عصام كامل

باسم يوسف يسخر من اختراع الجيش: «كل شيء جايز حتى تعبئة الهوا في قزايز».. مقدم «البرنامج»: «مصر أم الدنيا وهتعالج كل الدنيا».. حزين لرحيل «صافيناز»: «الصارو

فيتو

خصص الإعلامي الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج»، على قناة «إم بي سي مصر»، جزءًا من حلقة أمس الجمعة، للحديث عن اختراع الجيش لعلاج فيروسي «سي» والإيدز، والذي أعلن عنه مؤخرًا في مؤتمر صحفي عالمي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وسخر «باسم» من اختراع الجيش لعلاج فيروس «سي» والإيدز قائلًا: «مصر أم الدنيا وهتعالج كل الدنيا»، مستنكرًا الوعد الذي تقدمت به القوات المسلحة بعلاج الملايين مرضي فيروسي «سي» والإيدز في مصر بقوله: «كل شيء جايز حتى تعبئة الهوا في قزايز».

وقال «يوسف» إنه من المتوقع أن تشهد مصر رخاء اقتصاديًا في حال تحقق هذا الوعد، مشددًا على ضرورة محسابة من أطلق هذه الوعود في حالة عدم الوفاء بها بعد 30 يونيو المقبل، متعهدًا بتذكير الناس بما تعهدت به القوات المسلحة، على لسان مخترعي الجهاز بأنه وعقب 30 يونيو المقبل سيتم علاج كل المرضى في مصر.

وواصل: «قبل أن تتهمونا بأننا نهين الإنجاز ونحبط الناس، شوفوا الوعد، فلو لم يتحقق فإنه من المفترض محاسبة كل الأطباء الذين خرجوا على فضائيات الإعلام للترويج للجهاز»، وتابع: « قبل إعلان أي إنجاز طبى فلا بد من نشره في مؤتمرات ومجلات كبيرة علمية، فهناك فرق بين نظرية وتنفيذها على أرض الواقع».

وعرض تصريحات الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي للرئيس المؤقت، التي وصف فيها الاختراع بأنه «فضيحة علمية لمصر»، وعقب قائلًا: «قبل ما تقدموا بلاغات ضدي.. روحوا بلغوا في المستشار العلمي للرئيس عدلي منصور».

وتهكم على ما أثير في وسائل الإعلام حول ضرورة عدم تصدير الجهاز للخارج، عارضا صورة تحتوي على عبارة «داري على اختراعك يقيد».

وعرض الإعلامي الساخر نسخة شبيهة الشكل بالجهاز الذي أعلنت الهيئة الهندسية، وعلق: «كل ده تهريج.. أمال سبتوا لنا إحنا إيه نعمله في البرنامج».

وعرض مشهدا كوميديا لفريق الممثلين الخاص بالبرنامج أثناء تجربتهم الجهاز بشكل فكاهي، وأضاف «ساخرًا»: «الجهاز يستمد طاقته من كرش اللي ماسكه.. والدكتور الذي ظهر في فيديو الجيش طلع عيان من الجهاز.. والجهاز يكشف الفيروس في النخلة التي ظهرت في الفيديو». وتساءل: «هل النخلة اتنقلها دم ولا اتشاقت مع شجرة التشيري توميتو».

كما عرض فيديو يتضمن إعلانا عن الجهاز، وعقب قائلًا: «مع كومبليت كيور الفيروس هيغور.. ومتوفر برائحتي الياسمين والكفتة».

وحول تصريحات اللواء إبراهيم عبد العاطي، مخترع الجهاز، والتي قال فيها «هناخد المرض وهنديه للمريض صباع كفتة»، قال: «الإعجاز العلمي الفيروس بقى كفتة.. المصطلحات العلمية تطورت خالص، وكما قال أينشتاين، الكفتة لا تفنى ولا تستحدث من عدم».

وفي سياق آخر، أعرب عن حزنه لما ورد إليه من معلومات حول رحيل الفنانة الاستعراضية «صافيناز» من مصر، قائلا: «الصاروخ طار».

وسخر «يوسف» من «الجاكيت» الذي أهداه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، خلال زيارة الأخير مع الوفد المصري إلى روسيا، وقال: «دور جوا ذاتك جاكتاتك».

وقال إن الحديث عن مكاسب زيارة «السيسي» الأخيرة لروسيا تحوّل من «صفقة أسلحة أثارت رعب الأمريكان»، إلى مجرد «تخفيض رسوم زيارة المركز الثقافي الروسي في مصر»، كما قدم على مسرح البرنامج، أوبريت ساخرًا بعنوان «حليفي المجهول» " يحمل محاكاة لأوبريت للفنانة ليلى مراد، يحمل مناظرة غنائية بين شخصين يمثلان الولايات المتحدة وروسيا.
لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط هنا
الجريدة الرسمية