X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
بالفيديو.. تفوق «كتالوني» في آخر مواجهات «الكلاسيكو» الإسباني بالصور.. كواليس حلقة مارسيل خليفة في برنامج «مصر في يوم» الجزائر تستنجد بـ«الجنس اللطيف» لمواجهة شغب الملاعب اليوم.. الأهلي يواصل تدريباته بعد تأجيل لقاء الأسيوطى نقابة المحامين ببورسعيد تنعى شهداء حادث العريش محافظ أسوان ينعى شهداء حادث سيناء اليوم.. «رزق» الأهلي يخضع لفحص طبي استعدادًا لمباراة «الأسيوطي» جامعة المنصورة تعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء العريش الهاشمي: يجب مواجهة الإرهاب بطرح خطاب ديني مختلف بالصور.. الأنبا رافائيل يزور معسكر «خدمة بتوحدنا كلنا» بالإسكندرية جامعة طنطا تدين حادث "الشيخ زويد" الإرهابي «البابا تواضروس» لـ"شباب كنائس مصر": المسيحية قائمة على الفداء شهود عيان: سماع دوي انفجار بحي المساعيد بالعريش مصادر: حادث قطار السويس ناتج عن عيب فني مساعد الوزير لشرطة النقل يكشف حقيقة حادث قطار "عين شمس" "عمارة" مجموعة الفرقة 95 إخوان مسئولة عن حادث سيناء بالصور .. الآلاف في مؤتمر لرفض التقسيم برأس غارب ننشر صورة الملازم أول " أبو غزالة" أحد شهداء حادث العريش "الإصلاح والنهضة" يدعو لمراجعة إستراتيجية التعامل مع الإرهاب بسيناء
ads
تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

مفاجأة.. قمر التجسس المصري "Egyptsat 2" ينطلق قريبا.. يراقب ويكشف تحركات الإرهابيين في سيناء.. ينطلق من قاعدة بايكونور كوزمودروم بكازاخستان.. والاتفاقية تكشف السر الخفي لزيارة السيسي لروسيا

الثلاثاء 25/فبراير/2014 - 10:59 م
مفاجأة.. قمر التجسس حنان عبد الهادي
 
لم تكن زيارة المشير عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع - لروسيا من قبيل الصدفة، لكن الزيارة كانت لأمور محددة ومنها التعاون المصري الروسي في المجال العسكري، وعقد صفقات أسلحة خاصة بمصر، ومنها إطلاق قمر صناعي عسكري روسي تستخدمه مصر للكشف عن أماكن وتحركات الإرهابيين في سيناء- حسبما كشف مصدر حكومي من قبل. 

أما موعد الإطلاق النهائي لقمر التجسس المصري "Egyptsat 2" فسيكون بتاريخ أبريل المقبل، حسبما كشفت الصفحة الرسمية لحركة 6 أكتوبر المتخصصة في الشأن العسكري، وأكدها المنتدى العربي للدفاع والتسليح.

ويعد قمر التجسس المصري "إيجيبت سات 2"، قمر استشعار عن بعد، مخصص لأغراض التجسس العسكرية، تعاقدت مصر عليه منذ فترة، وكان مقررا إطلاقه في شهر ديسمبر الماضي، وهو من إنتاج شركة" RKK Energiya" الروسية.

وسيتم إطلاق القمر على متن الصاروخ الفضائي" Soyuz-U" من قاعدة بايكونور كوزمودروم" Baikonur Cosmodrome" الفضائية، الأضخم عالميا في كازاخستان.

وسيطلق القمر الصناعي على ارتفاع 700 كلم فوق سطح الأرض، ويمتلك دقة رصد تصل إلى 1 متر على النمط البانكروماتي الحساس للضوء والألوان، Panchromatic Mode، ودقة القمر 4 أمتار على النمط متعدد الطيف "Multispectral Mode".

وكشفت الحركة أن مصر لديها تعاون مكثف مع الجيش التركي في مجال الأقمار الصناعية لأعمال الملاحة العسكرية وتوجيه الذخائر الذكية، وكذلك تعاون مكثف مع الصين وأوكرانيا في هذا المجال، ويتم التخطيط لإطلاق قمرين صناعيين لأعمال الملاحة الجوية المدنية بتعاون صيني، بخلاف إنشاء مركز تجميع الأقمار الصناعية بنسبة تصنيع محلية تحت إشراف صيني أيضًا.

ويفاخر الأتراك بقمرهم ( جوكتورك-2 ) ويتحدثون عن استعمالات ( مدنية - عسكرية ) للقمر، برغم أن دقته أضعف من القمر المصري ( إيجيبت سات-2 ) والإماراتي ( دبي سات - 2 ) المزمع إطلاقهما قريبًا، ودقة جوكتورك -2 تصل لـ 2.5 متر بانكروماتي و5 أمتار متعدد الأطياف، وأيضًا يدور على ارتفاع 680. 

أما النظام الفرعي للتحكم بالارتفاع والمدى (AOCS)، تم تصميم النظام الفرعي للتحكم بالارتفاع والمدى لتعزيز يسر واستقرار الأداء أثناء تنفيذ عمليات مهمة القمر الصناعي، ومع مقاومته المرتفعة للتغيير في حركته الدورانية، تم تصميم القمر الصناعي بحيث يصور القطاعات المفردة والتصوير للقطاعات المتعددة والتصوير ثنائي المسار بمرور مفرد، ورشاقة حركة القمر الاصطناعي، قد تصل إلى قدرة على المناورة حتى 60 درجة خلال 90 ثانية، أما دقة التوجيه فهي أصغر من 0.12 درجة في حين يصل مدى الاستقرار أقل من 0.009 درجة / الثانية، وتم تصميم هذا النظام لتلبية متطلبات حساسات إدماج التأخر الزمني (TDI). 

ويتألف هذا النظام من خمس عجلات تحكم بالارتفاع (RW) تعمل بشكل مستمر مع أربع جيروسكوبات ألياف ضوئية (FOG). أما بالنسبة لعمليات القياس فقد تم استخدام حساسات ومقاييس مغناطيسية شمسية دقيقة إضافة إلى أجهزة تحديد مواقع النجوم للحصول على القياسات الدقيقة. وعلاوة على ذلك، يتم استخدام نظام الدفع بالحقل الكهربائي لتنفيذ المناورات على المدى في الفضاء، وذلك عن طريق الدفع الكهربائي باستخدام غاز الزينون والاستفادة من الأشعة المهبطية الدقيقة في تقنية مشابهة لتلك المستخدمة في نظام الدفع الإيوني لمسبار "هايابوسا"، حسبما جاء على موقع الشركة المصممة للقمر الصناعي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات