رئيس التحرير
عصام كامل

عصام الأمير: يجب التخلص من النمط التقليدي في تشكيل مجلس تنظيم الإعلام

عصام الأمير رئيس
عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إنه يجب التخلص من النمط التقليدي في تشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وألا يكون هناك تمثيل للعمال والفلاحين؛ لأننا نحتاج أن نركز على الخبرات الإعلامية في تشكيل المجلس.

كما أكد ضرورة أن تقوم الهيئة الوطنية للإعلام المرئي والمسموع بإعادة تنظيم اتحاد الإذاعة والتليفزيون ويكون بها ممثلون عن الفضائيات والإعلام المرئي والمسموع.
جاء ذلك في كلمته خلال ندوة لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، والتي ناقشت التنظيم الجديد لمنظومة الإعلام المقروء والمرئي والمسموع والإلكتروني.
وأضاف الأمير أن الفترة القادمة التي ستشهد التنظيمات الجديدة للإعلام يجب أن يتمتع فيها اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالاستقلال التام سواء ماليًا أو إداريًا بحيث يكون مُمثلًا حقيقيًا عن الشعب المصري بدلًا من أن يكون ممثلًا عن النظام الحكومي، مشيرًا إلى أن الاستقلال المادي يتم عن طريق إعطاء الترددات للقنوات الفضائية والإذاعية بالإضافة إلى الإعلانات التي ستوفر الكثير من الإيرادات وستجعل الاتحاد يتمتع باستقلالية مالية تامة عن الحكومة ولن يحتاج منها إلا مرتبات العاملين فقط.
واستطرد الأمير إنه لا بد أن تحدد الهيئة الوطنية للإعلام المرئي والمسموع آليات اختيار رئيس الاتحاد والقيادات الموجودة به ويكون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو الذي يقوم بالرقابة.
الجريدة الرسمية