رئيس التحرير
عصام كامل

ننفرد بنشر تفاصيل أول اكتشاف عالمي للقوات المسلحة لعلاج فيروس «سي»

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع

كشف مصدر مقرب من الفريق الطبي الذي يعمل في الاختراع الذي أعلنت عنه القوات المسلحة لعلاج فيروس سي -ومرض الإيدز أن هذا الاختراع مصري 100%.


وأشار المصدر أن القوات المسلحة فطنت منذ 22 عاما خطر فيروس سي الذي يهدد المواطنين وخصوصا الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج.

وقد استعانت القوات المسلحة بالأطباء والخبراء من كل الجامعات المصرية بالإضافة إلى المنظومة الطبية الخاصة بها لإنجاز هذه الاختراعات الطبية.

وأضاف المصدر أن هذا العلاج عبارة عن قرص يتم تناوله لمدة 10 أيام ثم يتم وضع المريض على جهاز يقوم بسحب الدم من الجسم وإعادته مرة أخرى وهو خالٍ بنسبة 95% من الفيروس ويتم تكرار هذه العملية لمدة 16 يوما بمعدل ساعة يوميا وبعدها يشفى من المرض تماما.
وأضاف المصدر أن الحالات التي تمت عليها التجارب شفيت بالكامل وهذا الجهاز قامت باختراعه وتصميمه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأوضح المصدر أن هذا الاختراع لن يتم بيعه في الخارج فالقوات المسلحة لديها خطة بأن تصبح مصر قبلة للسياحة العلاجية ويأتي إليها المرضي للعلاج في مصر وسوف توكل إنتاج هذه الأدوية إلى شركات مصرية.

وأوضح المصدر أن تكلفة العلاج لا تتعدي 1 على 10 من العلاج الأخير لفيروس سي الذي اكتشف مؤخرا في أمريكا والذي يكلف المريض 1000 دولار للقرص والشفاء من المرض يستخدم 86 قرصا أي 86 ألف دولار.

وأشار المصدر إلى أن نسبة الشفاء من فيروس سي تبلغ 95% و100% للإيدز بالنسبة للاختراع الطبي المصري

الجدير بالذكر أن نسبة الإصابة بفيروس سي في مصر حسب آخر تقرير لوزارة الصحة 18 مليون شخص أي نسبة 20% من تعداد السكان.
الجريدة الرسمية