رئيس التحرير
عصام كامل

"نير بن آرتسي " حاخام يهودي متطرف..تنبأ بعزل"مرسي"..اشتهر بعدائه الشديد للمصريين والعرب.. يدعي أنه صاحب قوة خارقة.. كبار الحاخامات في إسرائيل يتهمونه بالدجل...ويزعم ب"الفوضى العارمة " في 2014

فيتو

"نير بن آرتسي" من أشد الحاخامات المتطرفين في إسرائيل، ومن أبرز المفتين في دولة الاحتلال متزوج ولديه أربعة أبناء، وهو دائم التوقع بظهور الكوارث الطبيعية الشديدة، وانطلاق الأعاصير وانهيار المباني، ناهيك عن دعواته السابقة على مصر والتي دعا فيها أن تكون مصر أرضًا خربة.


وبالطبع فإن إسرائيل هي منبع الكذب، ومن الطبيعي أن يكون رجال الدين فيها دعاة للكراهية، فـ"آرتسي" لا يختلف كثيرًا عن الحاخام الشهير " عوفديا يوسف" الذي رحل مؤخرًا والذي اشتهر بتصريحاته العدائية ضد العرب.

"آرتسي" زعيم روحي يقطن مستوطنة "تلاميم" مهتم بعلم الكابلاه، وهو مذهب تصوف يهودي مرتبط بعدد من العلوم السحرية؛ مثل: التنجيم،، وعمل التمائم، وتحضير الأرواح ويدعي أن لديه قدرات خارقة، وهناك من يقول أنه أعلن عن نفسه بأنه المسيح المخلص سابقا، ولد في إسرائيل عام 1957، أسرته كانت تعيش في تونس سابقًا ثم هاجرت بعد ذلك إلى تل أبيب.

لم يكمل دراسته، وتوقف عند المرحلة الثانوية، وخدم فترة قصيرة في جيش الاحتلال، بدأ حياته كسائق جرار في مستوطنة "جوش قطيف"، ثم ذاع صيته بعد أن أعلن أن لديه قدرات خارقة للطبيعة، فعلى سبيل المثال قيل عنه أنه قد توقع هجمات 11 سبتمبر قبل وقوعها.

واشتهر بعدائه البغيض للمصريين والعرب، ونجح في توسيع دائرة معجبيه الذين حفزوه على تأسيس جمعية في إسرائيل تنشر أفكاره، مما شجعه أكثر أن يتمادى في نبوءاته المليئة بالهذيان، فمن بين تصريحاته الفجة والتي يخرج بها أسبوعيًا على الموقع الديني المتطرف "كيكار هشبات" إن الجوع سيضرب مصر، وإن المصريين سيأكلون بعضهم بعضًا حتى الهلاك، ولن يجدوا من يرفع عنهم هذا العذاب، معتبرًا أن ما تشهده مصر الآن مثل القنبلة الزمنية التي يقترب موعد انفجارها مع مرور الوقت.

ولكن الغريب أن آرتسي كان ممن توقعوا ثورة تطيح بالمعزول "محمد مرسي" أثناء وجوده في الحكم، مع العلم أيضًا بأنه قد توقع مؤخرًا بزوال المملكةالهاشمية، معتقدًا أن الرب سيحمي إسرائيل ويحارب أعداء 

ومن بين مزاعمه أيضًا، إن العالم سيشهد حالة من الفوضى خلال العام الجاري 2014 وسيهلك من في الأرض جميعا إلا اليهود في إسرائيل.

وقد اشتهر بدعواته الدائمة بعدم التخلي عن الأراضي التي احتلتها إسرائيل، وأنه يجب على دولة الاحتلال ألا تتنازل عن سنتيمتر من أرضها المقدسة ضاربًا بالمفاوضات التي تجري مع الجانب الفلسطيني عرض الحائط، كما أنه من بين المتشددين على إن هدف اليهود ليس الاندماج مع الأغيار – أي غير اليهود - ولكن للحفاظ على إسرائيل وتطهير العالم من غير اليهود.

وقد قال عنه الحاخام الشهير شلومو افينير الزعيم الروحي للمستوطنين اليهود في الضفة الغربية، في كتاب له، أن تصريحاته مزيفة، وفى عام 1999 تم اتهامه من قبل بعض الحاخامات بتزييف نبوءات عن المسيح، كما تم اتهامه بالاحتيال والابتزاز وجرائم أخرى.

وقد واصل " بن آرتسي" مزاعمه اليوم الجمعة على موقع "كيكار هشبات" العبري قائلًا: إن مصر ستغرق في الفوضى، ولن يتوقف الصراع بينها وبين حماس، وأن القتال سيستمر في سوريا لأن شعبها متعطش للدماء، مضيفًا أن كل من تسبب في الذعر للإسرائيليين سوف يلقى جزاءه خلال هذا العام.

واستطرد بأن العرب من حولنا يريدون محو إسرائيل، مؤكدًا أن الأمر سينقلب عليهم، وستقطع قلوبهم، فهم يستغلون ضعف واشنطن ويحاولون سحب زمام الأمور منها.
الجريدة الرسمية