رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أبوهشيمة": تعاونى مع "أنباء الشرق الأوسط" دعما لأواصر التعاون مع دول أفريقيا

 رجل الأعمال أحمد
رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة

قال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة: إن تعاونه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط ومشاركته في إعادة افتتاح مكتب الوكالة في العاصمة الكينية نيروبى يأتى لإيمانه بأهمية دعم أواصر التعاون مع دول القارة الأفريقية وفى القلب منها دول حوض النيل.

وأضاف أبوهشيمة في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن إعادة افتتاح مكتب نيروبى بداية لافتتاح عدد آخر من مكاتب الوكالة المصرية الرسمية في عدد آخر من دول القارة السمراء مشيرا إلى أن هدف ذلك أن تكون أفريقيا حاضرة في ذهن الإعلام المصرى.

وأضح أن مشاركته تأتى في إطار الدور الوطنى لرجال الأعمال ومساهماتهم في تعميق العلاقات بين مصر ونظيراتها في أفريقيا وهو دور ــ وفقا لكلام أبوهشيمة ــ يجب أن يقوم به كل رجال الأعمال المحبين لوطنهم.

يذكر أنه تم اليوم الخميس الاتفاق بين رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، علاء حيدر، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، على إعادة فتح مكتب لوكالة أنباء الشرق الأوسط في العاصمة الكينية (نيروبي)، في ضوء الاهتمام بدول حوض النيل.

ويعكس الاتفاق إيمان الطرفين بأهمية القارة الأفريقية ولا سيما دول حوض النيل لمصر، حيث تمثل دول الحوض عمقا إستراتيجيا لأمن مصر القومي بصفة عامة وأمنها المائي بصفة خاصة.

ومن المقرر أن يبدأ هذا التعاون بإعادة فتح مكتب الوكالة في نيروبي، على أن يتبع افتتاح هذا المكتب خطوات أخرى سيتم الإعلان عنها مستقبلا.. وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن فتح مكتب نيروبي في مؤتمر صحفي يعقد بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط في موعد يحدد لاحقا.

ويأتي هذا التعاون في إطار سياسة الوكالة الجديدة بإقامة شراكة بينها ورجال الأعمال الوطنيين لضمان التواجد الصحفي والإعلامي المصري في أفريقيا، وانطلاقا من حرص إدارة الوكالة على تحديث منتجها الصحفي وتوسيع رقعة مناطق التغطية الصحفية، وخوض مجالات الصحافة فائقة التطور من فيديو ومالتي ميديا ورسائل قصيرة " إس أم إس" ووسائل التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" وغيرها من وسائل وأدوات الصحافة الحديثة.
Advertisements
الجريدة الرسمية