رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد على «فض سبوع حرية»: زوج دهب تلقى أموالًا من «الجزيرة»

الناشطة السياسية
الناشطة السياسية نرمين فتحي

كشفت الناشطة السياسية نرمين فتحي، تفاصيل إلقاء قوات الشرطة على عدد من حضور حفل سبوع مولودة تدعى "حورية"، ابنة دهب، التي تم إلقاء القبض عليها، وعرفت بـ"سيدة الكلبشات". 

وقالت "فتحي"، عبر حسابها بموقع "تويتر"، اليوم الخميس: كنت ممن شاركوا في حفل السبوع الذي تم في منزل أسرة دهب أمس الخميس، وفؤجئنا بقوات الشرطة تلقي القبض علينا، وتم اقتيادنا لقسم شرطة «الزاوية الحمرا» في القاهرة، قبل أن يصدر قرارًا بالإفراج عنا.

وأضافت: زوج "دهب" ويدعى أشرف، هو من قام بالإبلاغ عن النشطاء بالاتفاق مع رئيس مباحث الساحل، واتهمنا بالتبعية لحركة 6 إبريل وجماعة الإخوان، وأننا نريد تصوير ابنته "حورية" رغما عنه، وذلك بعد أن وعده رئيس المباحث بالإفراج عن شقيقه المسجون والصادر بحقه حكمًا بالحبس، كما أن زوج دهب نفسه عليه 10 دعاوى قضائية بوصولات أمانة.

وأشارت الناشطة السياسية إلى أن زوج دهب تقاضى مقابلًا ماديا من قناه الجزيرة من أجل تصوير حفل السبوع، موضحة أن المصور الذي تم القبض عليه خلال "فض السبوع"، يدعي "عمر حسن عبد المقصود"، مصور بموقع "مصر العربية" الإخباري"، وليس قناة الجزيرة، منوهة أنه تقاضى كذلك مقابل مادي جراء لقاء أجراه مع قناة mbc.

واتهمت الناشطة السياسية، زوج دهب، بالاتفاق مع مجموعة من "البلطجية" للتعدي على من حضروا حفل السبوع، وسرقتهم، مضيفة: من بين هؤلاء البلطجية شخصان يدعيان حسن فلفل، وعوف.

يذكر أن قسم الزاوية الحمراء قد أصدر قرار بالإفراج عن 13 ناشطا كان قد ألقي القبض عليهم أثناء الاحتفال بسبوع المولودة "حورية" بعد أن أبلغ والد الطفلة الشرطة.
الجريدة الرسمية
عاجل