رئيس التحرير
عصام كامل

المحتجون في غرب أوكرانيا يوسعون نطاق استيلائهم على المباني الحكومية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

ذكرت وكالة أنباء " إيتار- تاس " الروسية، أن المحتجين في غرب أوكرانيا استولوا على مباني دوائر السلطة والشرطة والجيش.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن مصادر بوزارة الداخلية الأوكرانية أنه جرى في مدينة لفوف ( غرب أوكرانيا ) هجوم على وحدة عسكرية مما أسفر عن إصابة 30 عسكريا بجروح، ونقل خمسة منهم إلى المستشفى. كما قام نحو ألفي شخص من العناصر الراديكالية ليلا بإلقاء الحجارة وقنابل مولوتوف على بوابة الثكنة ونقاط التفتيش والعبور.


وأقام المحتجون المتاريس حول جميع مخارج الوحدة العسكرية ووضعوا إطارات السيارات المشتعلة.. وهاجم بضع مئات من المحتجين مكاتب مديرية الداخلية في المقاطعة.. ويحاول رجال الشرطة والأمن صد الهجمات باستخدام القنابل الصوتية - الضوئية.

وأفادت بعض المصادر بأنه تم في المدينة الاستيلاء على مبنى النيابة العامة ومديرية شرطة المقاطعة.. وجرت محاولة لاقتحام مبنى دائرة جهاز الأمن الأوكراني في المنطقة.

وتمكن المشاركون في أعمال الاحتجاج أيضا من الاستيلاء على مبنى المديرية العامة لوزارة الموارد والضرائب في مقاطعة لفوف.
وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن العشرات من أنصار المعارضة سدوا نقطة العبور "كراكوفيتس" على الحدود مع بولندا.. وفي مدينة إيفانو- فرانكوفسك استولى أنصار المعارضة على مبنى إدارة المقاطعة.

وحسب معطيات وسائل الإعلام المحلية، فإن الشرطة لم تبد مقاومة لهم وسمحت للمحتجين بدخول المبنى.

وتم في أحد مناطق المدينة إضرام النيران في مركز للشرطة،واستولى المحتجون على محتوىات المركز من الوسائل الخاصة وحطموا عدة سيارات.

وفي الوقت الحاضر يحاول أنصار المعارضة اقتحام دائرة الأمن في مقاطعة إيفانو - فرانكوفسك حيث تنهال على المبنى قنابل مولوتوف ويقوم المحتجون بتحطيم النوافذ.

واستولى المحتجون على مبنى النيابة العامة في مدينة تيرنوبل وقاموا بإلقاء الوثائق وإحراقها في الشارع. كما جرى في المدينة قبل هذا الاستيلاء على مبنى مديرية الداخلية وتحطيم محتوياته.
الجريدة الرسمية