رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. إيمان رياض: بعد تجربة ارتباط فاشلة احذري هذه الأخطاء

فيتو

اختيار العريس المناسب، يعد واحدًا من القرارات المصيرية في حياة كل فتاة، فهل تبحث عن الصورة المطابقة لصورة والدها، أم تأمل في اختيار الشخص الخالي من عيوب خطيبها السابق، وهل يوجد "سوبر مان" على أرض الواقع؟

وجهت الإعلامية إيمان رياض، من خلال صالون عاوز أتغير، لمؤسسته هبة سامي، محاضر وكاتب في علوم التغيير والعلاقات الإنسانية والتنمية الذاتية، نصيحة لكل فتاة تحلم بالارتباط بشريك العمر، إلا أنها تقف حائرة بين تلك المواصفات التي يجب أن تتوافر فيه.

لتؤكد "إيمان رياض" أن أول خطأ تقع فيه الفتاة التي خرجت من تجربة خطبة أو حتى زواج غير ناجحة، أن تضع نصب عينيها عيوب "الشخصية" في التجربة السابقة، وتبحث عن شخصية خالية من هذه العيوب، فقد توجد عيوب أخرى أكبر من التي ركزت عليها، فلا تستطيع رؤيتها.

وثاني خطأ تقع فيه الفتاة بعد تجربة ارتباط غير ناجحة، أن تصارح العريس الجديد بعيوب الشخصية السابقة التي أدت لفشل الارتباط، لأن العريس الجديد سيبادر بتأكيد أن هذه المواصفات بعيدة عنه تماما، وأنه يستنكرها، رغم أنه قد يتصف بها في الحقيقة.

من جانبها أكدت هبة سامي، على ثلاثة شروط يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم لخطبة الفتاة، حتى تكون بوابة تعارف، وهي القبول، التكافؤ الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وأن يغنيها عن رجال الكون، فترى فيه فارس الأحلام الذي يمكن أن تتحمل عيوبه ويتحمل عيوبها، على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية