X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 ديسمبر 2014 م
مطران "الكلدان" بالقاهرة: نعدٌ قافلة إغاثة جديدة للمهجرين بالعراق « العدل»: نعمل على إعادة تأهيل وتطوير شركة « سيمو» للورق خبير اقتصادي: زيارات «السيسي» الخارجية تضمن نجاح المؤتمر الاقتصادى ضبط شقيقين وبحوزتهما 102 لفافة بانجو بالشرقية "سلفيو كوستا" على راديو هيتس.. غدًا اليوم.. «التصديرى للكمياويات» يناقش الخطة المستقبلية للقطاع الثلاثاء.. قيادات التموين تزور المنيا لبدء تنفيذ منظومة الخبز الجديدة حملة الماجستير والدكتوراة يهددون بوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء اليوم.. افتتاح أول مركز لرعاية الجنين بجامعة «عين شمس» اليوم.. محافظ القاهرة يتفقد عزبة «أبو حشيش» وشارع «عمرالمختار» اليوم: جولة إعادة انتخابات نقابة المرشدين الفرعية بـ«الأقصر». بالفيديو.. لاعب إيندهوفن يتلاعب بمدافعي "جواهيد إيجلز" بالدوري الهولندي «شباب الثورة» يطالب بوقف استيراد «سوفالدي» للعلاج بجهاز «عبدالعاطي» «المركز الوطني للأبحاث»: تصريحات قيادات التحالفات الانتخابية «متناقضة» مالية كفر الزيات يواجه زفتى في الكأس «مستقبل وطن» بالشرقية يشارك في لقاء المحافظ بأمناء الأحزاب 18 لاعبًا في قائمة المريخ استعدادًا لمنتخب السويس بالكأس "كارلوس" يستقيل من تدريب "سيفاس سبور" «باشات»: أعضاء نادي هليوبوليس سعداء بـ«جلسات المكاشفة»

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات