X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 04 سبتمبر 2015 م
5 مرشحين تقدموا بأوراقهم للترشح في اليوم الرابع بالغربية «منصور عامر» أول ضحايا نقابة المهن الموسيقية هبوط النفط والأسهم بعد بيانات الوظائف الأمريكية كيم كارداشيان تحطم الرقم القياسي على «إنستجرام» 10 آلاف مشاهدة بعد ساعات من طرح برومو «اضحكي» لأحمد جمال بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يتابع حملات إزالة إشغالات الطريق العام «ديل بوسكي» يقترب من تجديد عقده مع منتخب إسبانيا بالصور.. تكريم محمود ياسين في مهرجان الإسكندرية السينمائي بالصور..تخصيص 52 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق بقنا حبس «سائق» 4 أيام بتهمة توزيع لحوم فاسدة بالمنيا ضبط مسجل خطر لسرقة المواطنين في ميدان الجيزة آيتن عامر تنفي انضمامها لـ«حليمو» مصرع شابين غرقًًا أثناء استحمامهما بدمياط الجديدة ورأس البر التحقيق مع صاحب معرض وعامل لاختطافهما عاطلا وزوجته في الساحل الاسترليني يهبط إلى أدنى مستوى في 3 أشهر أمام الدولار وقفة احتجاجية للعاملين بالجامعة العمالية.. الخميس محافظ قنا: الانتهاء من تجديد البطاقات التموينية الشهر الحالى غدا..انقطاع المياه عن العامرية والساحل الشمالي بالصوت.. تفاصيل «مدارس السباكين والنجارين» في مصر


تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات