X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 م
بالفيديو.. تشيلسي يتأهل بثلاثية على بريستول لكأس الرابطة ترشيح أحمد الفيشاوي لبطولة فيلم «كرسي بعجل» مع هند صبري إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ7 مصريين وسودانيين في البحيرة بالصور والفيديو.. منزل وزير التموين بالإسكندرية راديو «95 إف إم» يكرم أحمد عز عاطل يعتدي على «كمسري» قطار بالبحيرة بالفيديو.. ميجيل لايون يتقدم لـ«بورتو» بالهدف الثاني في روما بالفيديو.. «ليفربول» يصعد بخماسية أمام «بيرتن» بكأس الرابطة علاقة نجوم الأهلي بـ«أولاد» مرتضى منصور «تقرير» بالفيديو.. كورونا يتقدم بالهدف الثالث لبورتو في روما القبض على هارب من 5 أحكام قضائية بطريق «القاهرة - الإسكندرية» مصدر أمني ينفي الهجوم المسلح على كمين بالشرقية مصرع قائد دراجة بخارية في حادث بالزقازيق الزمالك يفوض أحمد مرتضى للتصويت بانتخابات الجبلاية «داوود»: سفر وفد البرلمان على نفقة اللجنة الأوليمبية غير مقبول عبد العزيز فهمي: نظام أردوغان جزء من تنظيم الإخوان الدولي ضبط موزع بمكتب بريد بالشرقية لتزويره توقيع العملاء على الخطابات بالأسماء.. الزمالك يدعم هؤلاء في انتخابات اتحاد الكرة عروض وتخفيضات «هايبر وان» حتى نفاذ الكمية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات