X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 29 مايو 2016 م
المحكمة تفض الأحراز في محاكمة 155 متهما بـ«مذبحة كرداسة» مصدر: السهر يبعد «دونجا» عن الأهلي «مصر أحلى»: سفارة مصر بالكويت مسئولة عن مقاضاة الكفيل في واقعة التعذيب بالصور.. «إعلام المحلة» ينظم ندوة عن الإصلاح الإدارى ومكافحة الفساد اليوم.. ذكري إيقاف البث الإذاعي في مصر نائب: البرلمان له دور في توزيع 1.5 مليون فدان ومراقبة زراعتها إعادة تشكيل لجنة المعلقين الرياضيين.. واجتماع مرتقب لأمناء ماسبيرو تحريات مباحث أبوقرقاص في حادث الكرم بالمنيا بالصور.. إقبال كثيف على معرض «أهلا رمضان» لليوم الخامس على التوالي ربع فرخة وبطاطس وبسبوسة و200 جنيه لعمال النقل العام خلال رمضان «تشيللو» يحصد جائزة أفضل عمل درامي بحفل الموركس بلبنان تأجيل اللقاء الجماهيري بالمطقم بسبب «الأسمرات» ياسمين الخطيب بعد مشاجرة «شوبير»: «الناس اتهرشت في نافوخها» حملة أمنية لإزالة التعديات على أملاك الدولة بأسوان بيان صحفي لـ«حصر الأموال» بعد قليل للتحفظ على كيانات جديدة للإخوان وزير الأوقاف يهدي طلاب كلية الدعوة المتفوقين الزي الأزهري طالبة تضبط والدتها أثناء ممارسة الرذيلة بشبرا الخيمة بالصور.. محافظ الغربية يفتتح معرض «أهلا رمضان» بطنطا بدء جلسة محاكمة 74 إخوانيا في أحداث العنف بأسوان


تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات