X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 03 مارس 2015 م
«القاسمي»: تفجيرات «القضاء العالي» محاولة من «الإخوان» لإسقاط الدولة المحامين تنظم الملتقي القانوني السنوي أبريل المقبل «نعيم»: تفجير دار القضاء يهدف لإفشال المؤتمر الاقتصادى اليوم.. «دريسدين» يواجه «بروسيا دورتموند» في كأس ألمانيا أندية القسم الثاني تطالب بحضور الجماهير لدورة الترقي للممتاز تسمم 9 أشخاص بسبب المياه الملوثة بمطروح ضبط مسجل خطر لسرقته هواتف المواطنين بـ «موقف الجيزة» «سيدات فلسطين» يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لتصفيات الألعاب الأوليمبية ضبط عاطل بحوزته سلاح ناري بالخليفة ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة بالمترو بالصور.. مدير أمن أسوان يتلقى العزاء في رئيس مباحث إدفو بالصور.. حفل تكريم للاعبي منتخب "اليد" في نادي "باكوس" بالصور.. المعمل الجنائي يصل موقع انفجار قسم «المعادي» فرض كردون أمني بمحيط انفجار قسم المعادي مهرجان الألعاب الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي «آسف يا ريس» تنشر فيديو لـ«مبارك» يتحدث عن تفجيرات «القضاء العالي» تعليم الإسماعيلية يستعد لمعرض ختام الأنشطة التربوية محفوظ: ضغط جداول مسابقات البراعم والناشئين بدء ندوات بمدارس الوادى الجديد حول المشاركات الاجتماعية

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات