X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مارس 2017 م
طرح 2 طن لحوم ودواجن بمغاغة في المنيا إصابة 3 طلاب في حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية في البحيرة العثور على جثة فلاح مذبوحا في ظروف غامضة بجبل البداري في أسيوط حبس 4 إخوانيين لتحريضهم ضد الدولة بالشرقية ضبط صاحب مكتب رحلات يمارس السمسرة بمرور الخانكة تباين أسعار الحديد.. و«العتال» بـ9750 جنيها للطن ضبط 3 آلاف و200 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالجيزة محمد حلمي لمعاونيه في الزمالك: «هنشغل لحد ما الإدارة تشكرنا» اليوم.. فحوصات طبية لمحمد ناصف قبل ودية البلاستيك إعادة فتح طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بعد تلاشي الشبورة توقف الحركة المرورية بمحور الثورة بمصر الجديدة لتصادم 4 سيارات «الشناوي» يحمي عرين الأهلي بودية الحوامدية اليوم.. الزمالك يواجه البلاستيك وديا كثافات مرورية بسبب كسر ماسورة مياه بمحور صلاح سالم الإسلامبولي: قانون التظاهر يحتاج إلى إعادة نظر شاملة قرار «الداخلية» بتجريد 23 مصريا من جنسيتهم ومنحهم الأجنبية خبير عقاري: سعر الشقة ارتفع 40 ألف جنيه بالصور.. مراقبة الأغذية بالبحيرة تضبط 7 أطنان مواد غذائية غير صالحة بالفيديو.. جمعية خيرية بالجيزة تطلق مبادرة «السلع مقابل القمامة»



تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات