X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 فبراير 2017 م
شلل مروري بطريق الإسكندرية الزراعي بسبب دهس عجوز تحت عجلات سيارة تأجيل محاكمة 74 متهما في أحداث شغب أسوان عقب فض رابعة لـ 26 مارس لقاء جماهيري لنائب وزير الإسكان مع أهالي جنوب الصيادين بدمياط بالصور.. تنظيم ندوة عن الحركة المرورية في شوارع مدينة الزقازيق ميناء دمياط يستقبل سفينة حاويات بغاطس يتخطى 14 مترا الجارحي: حددنا نقاط أساسية للسياسة المالية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي عرض المتهم بقتل خفير الشرقية على الطب النفسي بالصور.. عبدالعزيز ومصطفى يوقعان بروتوكول إنشاء مقر اتحاد اليد بالصور.. منتخب 99 يخوض أول تدريباته بمعسكر الهدف 9 طلاب يحتجزون آخر في دورة مياه مدرسة بدمياط ويعتدون عليه بالضرب عنبة يجهز محمد ناصف للمشاركة مع الزمالك بالفيديو.. باسمة وهبي: تركت «أون تي في» وتعاقدت مع فضائية أخرى بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يتفقد أقسام شرق المدينة محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى اﻷنفوشي للأطفال بدء التحقيق مع المتهمين بخطف زوجة ضابط واغتصابها في كرداسة عرض أمين شرطة اتهم أطباء المطرية بالتعدي عليه على الطب الشرعي ضبط ربة منزل تدير شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج في الجيزة سماح أنور تقدم برنامجا جديدا على نغم إف إم.. مارس المقبل بالفيديو..«هاري كين» يتقدم بالهدف الثاني لـ«توتنهام» في ستوك سيتي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات