X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 29 يوليو 2016 م
بالفيديو.. مسيرة للشباب والرياضة بالإسكندرية احتفالا بالعيد القومى القبض على طالب سرق أوراق إجاباته في امتحانات الدور الثاني بقنا بالصور.. شلل مرورى بكورنيش الإسكندرية بسبب احتفالات العيد القومى غدا.. الحكم على المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج انطلاق بطولة ألعاب القوى باستاد الوادي الجديد تعيين متخصصي نظم معلومات في مكاتب التموين لسرعة تعديل البطاقات الزمالك يبدأ استعداداته للإسماعيلى الأحد البنك المركزي يعلن أرصدة الاحتياطي النقدي الأجنبي خلال أيام بالفيديو.. يحيى الفخرانى يقدم العزاء في محمد خان أحمد ماهر وأشرف زكي و«الحلفاوي» يشاركون في عزاء محمد كامل هبوط إنتاج النفط الأمريكي للشهر الثامن على التوالي فرمان من التوأم للاعبي المصري.. «ممنوع الكلام في الفلوس» عبدالله السعيد يطلب إبعاده عن مواجهة «سموحة» بالصور.. السيطرة على حريق في مستشفى سوهاج الجامعى مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم بالمنوفية سموحة يُعسكر للأهلي بالسويس.. غدًا «تقصي حقائق القمح» تطالب بوقف صرفه من الشون إلى مطاحن القطاع الخاص «الأطباء» تؤكد رفضها قرار «الوزراء» بإنشاء هيئة التدريب الإلزامي سعد الدين إبراهيم: أردوغان ينكل بخصومه


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات