X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م
منتخب الكاراتيه التقليدي يواصل استعداداته لبطولة العالم بالفيديو.. شيتوس للغندور: بتجيب في سيرتي وأنا باخد حسنات بالفيديو والصور.. الأهالي يطالبون بتغطية ترعة "سمهود" بقنا بالفيديو والصور.. ندوة للمجلس القومي بقنا عن المشاركة السياسية للمرأة عن الواقع والمأمول "حسب الله" رئيسًا لبعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية بموزمبيق محافظ البحر الأحمر يتفقد مبنى الطاقة الجديدة والمتجددة بمدينة الشلاتين بالفيديو.. اعترافات عناصر الخلية الإرهابية ببني سويف تنفيذ إزالة 140 حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بقنا مدرب الشرطة: "حسن شحاتة" سيعيد "المقاولون" إلى إنجازاته الذهب يستقر قرب 1200 دولار ننشر نتائج الجولة السابعة لسوبر براعم القاهرة 2001 بدء اجتماع عليا "المحافظين" لمناقشة الاندماج داخل "الوفد" "التيار الديمقراطي" يناقش أسماء الحضور بمؤتمر الشروق جنازة عسكرية لشهيد المنوفية بأحداث العريش مصر للبترول "99" يختتم تدريباته استعدادًا لـ"المصري القاهري" ماريا شارابوفا تحقق أمنية طفلة ناجية من السرطان سلسلة بشرية لعناصر الإرهابية ببركة السبع "سترلينج" يقود ليفربول أمام لودجوريتس في دوري الأبطال بالصور.. رئيس جامعة المنصورة يلتقي منسقي التواصل الطلابي

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات