X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 28 أبريل 2016 م
المقاصة يحدد 3 مايو لسفر بعثته إلى تونس لملاقاة أهلي طرابلس بالصور.. هاني البحيري يفتتح أولى فقرات حفل صوت المعاق الخيري‎ 1‏ السيطرة على مشاجرة بالأسلحة البيضاء في الخصوص بالقليوبية «الشباب والرياضة» تقيم معسكرًا للشباب من القليوبية للإسكندرية بعثة منتخب «القاهرة» تصل مطار حمد بالدوحة في طريقها لليابان «البرادعي» يطالب بالاهتمام بالمصريين في الداخل أسوة بالخارج صحة كفر الشيخ: إجراء التحاليل لـ1074 شخصا خلال حملة فيروس C ببلطيم بالفيديو.. «إشبيلية» يتعادل مع «شاختار» 2/2 بالدوري الأوروبي أهالي الإسماعيلية يستعدون لتشييع جنازة شهيد سيناء زوجة هشام طلعت مصطفى: «جوزي خلصت مدته القانونية» رئيس مدينة سيوة يسلم 50 شهادة لمجتازي امتحانات محو الأمية وزير الرياضة يهنئ «الشوربجي» بالتأهل لنهائي الجونة للإسكواش محافظ كفر الشيخ يتابع استعدادت أعياد الربيع بمصيف بلطيم بالفيديو والصور.. موظفو «أبو تشت» بقنا يطالبون بماكينة صرف آلي الحكم في دعوى بطلان انتخابات مجلس جمعية تيسير الحج والعمرة 22 مايو «قومي حقوق الإنسان» يتواصل مع «الخارجية والهجرة» بشأن شريف حبيب بالصور.. تغيب 15 شابا منذ 20 يوما وأنباء عن قتلهم بليبيا فارس دسوقي يودع بطولة الجونة الدولية للإسكواش «الشورى» يواصل تقدمه في دائرة عكاشة بعد فرز 130 لجنة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات