X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 30 سبتمبر 2016 م
ضبط 20 ألف مخالفة مرورية متنوعة بالمحافظات العلايلى: «المصريين الأحرار» يهتم بالتشريعات الاقتصادية بصورة كبيرة بالصور.. وليد توفيق يتألق في حفل قبرص سوزي ناشد: مشاركة وزير الخارجية في جنازة بيريز مجاملة دبلوماسية 18 مليار جنيه فاتورة استيراد الذرة وفول الصويا سنويًا «الإنتاج الحربي» يتعادل سلبيًا أمام المقاولون العرب بالشوط الأول ضبط هارب من 3 سنوات سجن في الإسماعيلية بالفيديو.. بلاك تشينا تفضح خطيبها روب كارداشيان بتصريح مفاجئ بالصور.. محافظ كفرالشيخ يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بالصور.. مدير أمن الوادي الجديد يقود حملة تموينية على الأسواق الانتهاء من حفر 110 آبار بمشروع 1.5 مليون فدان بالوادي الجديد 9 فنانات وصفهن الجمهور بـ«خطافة الرجالة» جلال وزادة مكلفان بمرافقة بعثة الزمالك في جنوب أفريقيا النشرة«الاقتصادية» وأبرزها..30% ارتفاعا في أسعار الملابس الشتوية بالصور.. السيطرة على حريق بـ«السبع آبار» في الإسماعيلية نشرة «أخبار فيتو» ضبط هاربين من أحكام قضائية في الإسماعيلية جهادي منشق: محاولة اغتيال النائب العام المساعد تستهدف تخريب مصر «تنظيم بني سويف» تحذر المواطنين من سماسرة «فرص العمل»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات