X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 11 فبراير 2016 م
مدير آثار الإسكندرية يتفقد سراديب السلاملك وطاحونة المنتزه ضبط خاطفي طفل ومساومة أهليته بدفع 300 ألف جنيه في الفيوم المصري تحت 13 سنة يفوز على بورفؤاد بهدف نظيف بالصور.. السفارة المصرية بإثيوبيا تقيم حفل «عشاء» للمقاصة ضبط عاطل لإدارته مسكنه وكرا للإتجار في البانجو بالمرج «الشيوي»: مهرجان إبداع يسهم في إبراز المواهب في كافة المجالات ارتفاع ضحايا حادث «الزلاج» بالشرقية إلى شخصين وإصابة 3 الرحاب للمقاولات: المقاولون اتجهوا للسمسرة والمتاجرة بالأراضي بالصور.. «الحفاظ على تراث فن الخط العربي» ورشة بثقافة المنيا غدًا.. «الوعي الأثري بالجمالية» تزور صحراء المماليك الاتحاد يدرس معاقبة «أوباما» بسبب مراكز الشباب مظهر شاهين عن تصريحات «السبكي»: «المرأة الصعيدية فوق رأس الجميع» بالفيديو.. مؤمن زكريا يكشف سر انتقاله للأهلي بالصور.. المقاصة يواصل استعداداته للدفاع الإثيوبي وفاة طفل سقط في بالوعة صرف صحى بالشرقية تموين البحيرة: مدة فترة صرف سلع نقاط الخبز لـ 14 فبراير محامو الإسكندرية: جمعنا 1117 توقيعا لسحب الثقة من مجلس «عاشور» مشالي يعقد اجتماعا مع المدير الفني بعد تراجع نتائج «الاتحاد السكندري» حمادة أنور يعتذرعن عدم العودة للزمالك


تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات