X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 01 فبراير 2015 م
بالفيديو.. شاب لـ"صباحي": شيماء اللي ماتت عايزين دمها مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في مشاجرة بسبب أنبوبة بوتاجاز بالصور.. جامعة المنصورة تجتمع لعقد مؤتمر خريطة الاستثمار في الدقهلية اتجاه في الزمالك لتمديد إعارة "عبد الشافي" لأهلي جدة بالصور.. "عبد العزيز" يطالب بسرعة الانتهاء من تطوير مركز شباب الجزيرة رسميًا.."القصاص" مراقبًا لمباراة إنبي والأهلي بالصور.." المراسل التليفزيونى" أولى مسابقات "ابداع 3 بالصور.. وضع أجندة مؤتمر البحث العلمي بالبحيرة بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحسم موقعة الوداد أمام المغرب الفاسي الأحد.. بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى بكليات جامعة دمنهور بالفيديو.. "تشيريشيف" يتقدم بالهدف الأول لفياريال في مرمى برشلونة "دعم المعزول" يحرض أنصاره بالتصعيد في ذكرى موقعة الجمل جامعة دمياط تُدين حادث العريش الإرهابي بالفيديو..«سوداني» يتعادل بالهدف الأول للجزائر أمام كوت ديفوار 18 لاعبا في قائمة إنبي استعدادًا للأهلي كوت ديفوار تتقدم على الجزائر بهدف نظيف بالشوط الأول بالصور.. افتتاح معرض مشروع تشغيل الشباب بالصندوق الاجتماعي في الفيوم جودة: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في مصر بالفيديو.. «أبو الغار»: وزير الداخلية تعهد بتقديم قاتل شيماء للمحاكمة

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات