X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 أكتوبر 2014 م
أسهم أوربا تتراجع بعد ظهور أول إصابة بالإيبولا في نيويورك اليوم.. عبدالعزيز يفتتح مهرجان المشروعات القومية للهوكي اليوم.. منتخب السلاح يطير إلى سلوفاكيا للمشاركة بكأس العالم رئاسي "الجبهة المصرية" يستأنف استعداداته للبرلمان.. غدًا حبس "خراط" لاتهامه بحيازة سلاح ناري بمحطة "شبرا الخيمة" تكثيف أمني بمحيط قسم بوﻻق الدكرور تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" "إصلاح الجماعة الإسلامية" تطلق "هاشتاج" جديدًا باسم "هنفضحكم" تعزيزات أمنية بالدقي تحسبا لتظاهرات «اﻹرهابية» تعزيزات أمنية مكثفة بقسم شرطة الهرم وليد سليمان ينتظم بمران الأهلي الصباحي الذهب يتراجع ويتجه لتسجيل خسارة أسبوعية ضبط "مجند" بحوزته 13 طلقة نارية بمحطة رمسيس ضبط فرد أمن هارب من حكم بالمؤبد بمحطة شبرا الخيمة ضبط شخصين وبحوزتهما 29 لفافة "هيروين" بطور سيناء تدريبات استشفائية للاعبي الأهلي الدوليين "غالى" يتخلص من آلام السمانة ويشارك بمران الأهلي ضبط 650 ألف عقار مخدر بحوزة مروج مخدرات بمطروح دورة دينية لـ"وفد الشرقية".. غدًا غدا.. تيار الاستقلال يلتقي "الجنزوري" للمرة الثانية
ads

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات