X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 أبريل 2015 م
«البحث العلمي» تفتتح الورشة الأولى لتحليل بيانات الطاقة كريم هلال: تكلفة التمويل العقاري في مصر "عالية جدا" «زغلول صيام» يكشف حقيقة استغناء الأهلي عن «جاريدو» كشف غموض مقتل سيدة الجناين ببورسعيد نائب شعبة مخابز قنا: «أنا بصمجى ومش عارف أتعامل مع منظومة الخبز» كريم عبد العزيز يستأنف تصوير «وش تاني» «الدماطي» يترك افتتاح معرض الزهور ويستمع لشكوى مواطني المنيا بالفيديو.. لبيب: ننسق مع المحافظين لمنع الردم في بحيرة المنزلة بالفيديو.. وزير البيئة: إنشاء محطة معالجة صرف صناعي ببورسعيد بالصور.. محافظ الإسكندرية يشارك في حفل افتتاح القنصلية الإيطالية ننشر تشكيل ليفربول لمباراة أستون فيلا بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالصور.. المحاربون القدماء تكرم 215 من أسر شهداء الجيش والشرطة بالمنيا خالد رامي يوقع مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة الأوغندية تجار بورسعيد يغلقون محالهم تضامنا مع "جرين إيجلز" بالمستندات.. دعوى قضائية تطالب ببطلان الجمعية العمومية للأهلي محافظ السويس يكشف تفاصيل أزمات «الزيوت المتكاملة» و«مصر - إيران» بالفيديو.. وزير الإسكان: تطوير 155 قرية على بحيرة المنزلة "ألتراس جرين ايجلز" يناشدون أصحاب المحال التجارية في بورسعيد بإغلاقها منير الزاهد يطالب بعقود مرنة بين شركات المقاولات والحكومة

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات