X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م
بالفيديو.. أنس سليم موهبة مصرية تبهر متسابقي «إكس فاكتور» "ضياء درويش" يشيد بشباب الإعلاميين بعد الفوز على بهتيم بالفيديو والصور.. مأساة إنسانية في مخيم الهايكستب..الحياة في «خيمة قماش».. هدى: «فين حقنا إحنا مش مصريين».. سامية: «عايزين نمشي من هنا رجالتنا تعبوا».. صبحي: «مش عارفين نروح شغلنا من الخوف على ولادنا» بالصور.. "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات مسابقة "فكرة وفنان" الكنائس تشترط «استرشاد» المحاكم بقياداتها في الطلاق والبطلان بالفيديو والصور.. جيسي جي تحضر مع حبيبها حفل الموسيقى الأمريكية 2014 القبض على موظف حاول التعدي جنسيًا على روسية بشقتها بالغردقة بالفيديو.. شاب سوري يختار مصر كنقطة انطلاقه في "أكس فاكتور" المستشار الإعلامي لـ"رئيس الوفد": "البدوي" لم يصف عهد "مبارك" بالديمقراطي «البحوث الإسلامية»: تنسيق بين الأزهر والمدارس لتوعية الطلاب بما يحاك للوطن غدًا.. توقيع بروتوكول بين وزارتي «التطوير الحضري» و«الشباب» وائل عبدالقادر يستكمل تصوير فيلم الرعب الجديد «قلب أسود» بالفيديو.. وسيط مارتيمور يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي مع «محمد إبراهيم» وزير الأوقاف: رفع المصاحف في المظاهرات «حيلة إخوانية» بالصور.. النجوم في ختام مونديال الإذاعة والتليفزيون "منصور" يطالب الجميع بالوقوف صفا واحدا ضد حملات العنف بالصور.. جامعة جنوب الوادي تحتفل بختام اليوم الرياضي مجلس الجبلاية يطالب "فريد" بتقديم تقريره عن المنتخب مقتل شاب في ظروف غامضة ببني سويف

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات