X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 04 أغسطس 2015 م
بالفيديو والصور.. «أمن الإسكندرية» يشارك المصريين فرحتهم بالقناة الجديدة بالفيديو.. بتروجت يتقدم بهدف على مصر المقاصة في الشوط الأول مدرس يهدي محافظ الفيوم عملة تذكارية ترجع لعهد الخديو إسماعيل «غرفة الجيزة» تناقش دعوة الجمعية العمومية لانتخابات الشعب.. غدا ننشر أسعار اللحوم بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية الليلة.. نجوم القلعة الحمراء في حفل افتتاح «أهلي ستورز» بمدينة نصر عبوة هيكلية تثير الرعب بالبيطاش في الإسكندرية «تيار الاستقلال»: ثقتنا بالجيش لتأمين افتتاح القناة كبيرة إيلي جولدينج وحبيبها يستمتعان بوقتهما في «إيبيزا» «العربي للمجتمعات العمرانية»: نسعى لتنفيذ مدينة صديقة للبيئة بمصر إنبي ينتظر وصول مهاجم هندرواس للقاهرة نهاية الأسبوع القبض على عاطل كسر ماسورة خط المياه العمومي بمطروح كيم كاردشيان تطل بقصة شعر جديدة محافظ المنوفية يأمر بصرف إعانات شهرية لعدد من المواطنين تغيب مقدمة شكوى الرشوة الجنسية بـ«الوفد» عن حضور التحقيقات جدو الصغير لـ«فيتو»: انتقالي للأهلي سليم 300% بالصوت.. منى البحيري تنفي إلقاء كلمة نساء مصر بحفل قناة السويس انطلاق فعاليات الدورة 32 لمعرض المنتقى العقاري العربي 20 أغسطس مليار و18 مليون جنيه حصيلة جمارك سفاجا خلال العام المالي الماضي



أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات