X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 أبريل 2017 م
البابا تواضروس: الكويت دائما تحتوى المصريين على أراضيها القبض على «عامل وشقيقته» لسرقتهما 125 ألف جنيه في المنيا ضبط 11 قضية اتجار وتعاطي للمواد المخدرة في حملة أمنية بالمنيا بالصور.. منح حكمدار الشرقية نوط الامتياز من الطبقة الأولى ضبط متهمين في 22 قضية بالمنيا أمن المنيا يكشف النقاب عن العثور على جثة ربة منزل مقتولة بسمالوط خبير مالي: توقعات باقتراب مؤشر «EGX 30» من مستوى 12750 نقطة تفاصيل مصرع وإصابة 3 طلاب بمشاجرة طلاب جامعة النهضة في بني سويف الأهلي يواجه الإسماعيلي في ختام دوري الجمهورية 2002 «السيد»: الموافقة على تعديلات الهيئات القضائية انحراف بسلطة التشريع ضبط «كاشير» بصيدلية سرق 150 ألف جنيه بأسلوب المغافلة في المنيا بالصوت.. وصفة طبيعية تقضي على التجاعيد حول العين حكام مباريات اليوم في الدوري الممتاز «منتج»: السينما تأثرت بالأحداث السياسية بعد 2011 الزمالك يحدد موعد مران الفريق.. غدا محمد هنيدي يوجه نصيحة لجمهوره بالفيديو.. توتنهام يفوز بهدف على كريستال بالاس بالدوري مباحث الضرائب تضبط 183 مخالفة متنوعة وتنفذ 134 حكمًا قضائيًا عبد الفضيل: تموين الإسماعيلية يجامل «جمعيتي» على حساب البقالين



تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات