X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 يونيو 2016 م
مصرع وإصابة 5 أشخاص في انهيار صخرة جبلية بأسيوط بالمستندات.. رئيس النيابة الإدارية يرفض مكافأة الإشراف على التعيينات 150 قرية بالدقهلية تعاني من انقطاع المياه في رمضان «شعبة الأحذية»: انتعاش في المبيعات تزامنا مع «عيد الفطر» شيخ الأزهر يستقبل البابا تواضروس للتهنئة بعيد الفطر بالمستندات.. محاكمة موجه تربية فنية ضرب مسئول أمن بآلة حادة اليوم.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لسموحة نادي الأدب ينظم «الليلة المحمدية» في أسوان.. الخميس بالصور.. محافظ الدقهلية يشهد حفل تكريم حفظة القرآن الكريم «يارا» وماجد المهندس يحييان حفلا بالقاهرة ثالث أيام عيد الفطر جمال عبد الرحيم بعد ترحيل ليليان داوود: «سبب ضياع الدوري من الزمالك» عامل يعتدي على صديقه بسلاح أبيض بسبب 30 جنيها في بنها ضبط 49 هاربا من أحكام وتحرير 97 مخالفة مرورية بشمال سيناء بالصور.. تكريم مراسلي «فيتو» بمسرح «ليسيه الحرية» في الإسكندرية عمال طنطا للكتان يطالبون البرلمان بسرعة عقد لجنة استماع بالصور.. «التلقائيين» تحيي حفل ختام الدورة الرمضانية بطور سيناء محافظ الدقهلية: «إحنا تحت أمر أي حد يحب البلد ويسعى لخدمة المواطنين» بالصور.. تسليم 60 رحلة عمرة للفائزين في مسابقة القرآن بالدقهلية بالصور.. جولات تعليمية وبرامج خاصة للأطفال بمتحف الطفل
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الهروب من المأزق

الأحد 16/فبراير/2014 - 12:25 ص
الهروب من المأزق محمود هيكل
 
نمر بفترات عصيبة، اعتادت عليها مصر، كثيرا ما يتحدث الناس عن الأوضاع الجارية وكيفية العبور بسلام وبأقل الخسائر، ولعل الحل يكمُن في بعض الأمور التي بينها لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه وفى سنة نبيه محمد صلّ الله عليه وسلم وتحدث بها علماؤنا ولكننا لم ننتبه إليها جيدا..

قبل أن نتحدث عن إصلاح الوطن فعلينا بإصلاح النفس لأن الله سبحانه وتعالى قد بيّن لنا هذا في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله محمد صلّ الله عليه وسلم..

وأذكر هنا قصة رمزية قالها أحد العقلاء، قال " كنت أنوى أن أغير العالم فمر الزمن فاكتشفت أنى لا يمكن أن أغير العالم فقلت أصلح دولتى فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح دولتى فقلت أصلح مدينتى فمر الزمن فاكتشفت أنى لايمكن أن أصلح مدينتى فقلت أصلح قريتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أغير قريتي فقلت أصلح أسرتي فمر الزمن فاكتشفت أننى لا يمكن أن أصلح أسرتي وها أنا اليوم على فراش الموت حتى نفسي لم أستطع أن أغير نفسي ولو أننى بدأت بإصلاح نفسي لاستطعت أن أصلح أسرتي ثم استطعت أن أصلح دولتي ولربما استطعت أن أصلح العالم"..

وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه فقال تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فالناس بطبيعتهم يظنون أن التغيير يكون من الأعلى لكن الصحيح أن التغيير يكون من الأسفل وهذا ما أكدته لنا الشريعة..

الأمر الثانى ينبع من إيماني بأننا في حاجة ماسة إلى ثورة إيمانية، ثورة روحية لإحياء الإيمان في قلوب الناس وربطها بالله سبحانه وتعالى وليس كما كان يزعم تجار الدين..

نحن بحاجه لكي نستيقظ ونجتهد لنقوم ببناء وطننا الجميل، لأن مصر تستحق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات