رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس كنائس مصر يحتفل بمرور عام على تدشينه.. الثلاثاء المقبل

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

يحتفل مجلس كنائس مصر مساء الثلاثاء المقبل بمناسبة مرور عام على تدشين المجلس الذي يضم الكنائس المصرية الخمسة "الأرثوذكسية، والكاثوليكية، والإنجيلية، والروم الأرثوذكس، والأسقفية"، وذلك بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ويحضر الاحتفال رؤساء الكنائس الخمسة، وقرابة العشرين شخصا من كل كنيسة، وبحضور لجان مجلس كنائس مصر.

من جانبه قال القس رفعت فتحي الأمين العام للمجمع الأعلي للكنيسة الإنجيلية وأحد أعضاء مجلس كنائس مصر، إن اجتماع الثلاثاء المقبل يستعرض أنشطة المجلس خلال العام الماضي ومناقشة آليات العمل خلال العام الجاري.

وأضاف "فتحي" في تصريح لفيتو إنه عقب الاجتماع ستقام احتفالية يحضرها رؤساء الكنائس وأعضاء اللجان وعدد من الشخصيات العامة والقبطية.

وعلمت "فيتو" من مصادرها أن الاجتماع سوف يعتمد اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنظم عددا من آليات العمل، وكذلك مناقشة الاشتراكات الخاصة بكل كنيسة.

يذكر أنه تدشن مجلس كنائس مصر في 18 فبراير العام الماضي، مع بداية خدمة البابا تواضروس الثاني وتوليه الباباوية، حيث اجتمع ممثلو الكنائس المسيحية بالكاتدرائية للشروع في تدشين المجلس بعد محاولات ظلت لعدة أعوام، وأكد البابا خلال اجتماعهم الأول أن المحبة هي التي تجمعهم للعمل في حياة شركة موحدة.
الجريدة الرسمية