رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة التنمية الصناعية تؤكد أهمية التعاون مع الحكومة المصرية

 المنظمة الدولية
المنظمة الدولية للتنمية الصناعية - ارشيفية

أكدت المنظمة الدولية للتنمية الصناعية " اليونيدو" اليوم الإثنين أهمية التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الحكومة المصرية، مشيرة إلى وجود العديد من المشروعات الصناعية الناجحة في مصر التي ترعاها اليونيدو.

وقالت المنظمة - في بيان لها اليوم الإثنين من مقرها في فيينا- إن العالم عامة والدول النامية خاصة تواجه العديد من التحديات المهمة في مجال التنمية الصناعية والنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وسبل ضمان تحقيق معدلات نمو مناسبة إلى جانب ضرورة التوسع في الاستثمارات في مجالات الصناعة والطاقة والبيئة وكيفية تحقيق النمو الاقتصادي مع الحفاظ على البيئة من التلوث وبدون الاستهلاك المفرط للموارد.

وأشار البيان إلى تقرير التنمية الصناعية عام 2013 الذي أكد ضرورة أن توفر الصناعة أكثر من نصف مليار وظيفة على مستوى العالم وأهمية ذلك في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة ومواجهة مشكلة البطالة ونقص فرص العمل.

وأوضح التقرير أن اليونيدو عقدت مؤخرا لقاء بالقاهرة من خلال مكتبها الإقليمى شارك فيه ممثلون عن وزارات التجارة والصناعة، والبيئة، والتنمية المحلية، والوكالات الدولية، والقطاع الخاص والمجتمع المدني وناقش كيفية النهوض بالتنمية الصناعية في مصر.
الجريدة الرسمية