رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. "فيتو" تلتقي رؤساء تحرير أكبر صحف مكسيكية أثناء زيارتهم لأسوان

فيتو

وصل إلى محافظة أسوان، أمس الخميس، وفد صحفي مكسيكي مكون من 2 من رؤساء تحرير أكبر الصحف المكسيكية، هما صحيفتا "لاري فورما" و"لا أوني برسال"، والذي يرأسهما "أرتيستوا ألبران نونس"، و"خوليو أميلا روميرو".

ويزور الوفد أربع محافظات مصرية بدأت بالقاهرة ثم الأقصر وأسوان وتنتهي بشرم الشيخ في الحادي عشر من فبراير الجاري، وذلك بناءً على دعوة وزارة السياحة المصرية لهم في إطار تنشيط السياحة.

التقت "فيتو" بالوفد الصحفي أثناء زيارته لمدينة أسوان للتعرف على انطباعاتهم حول زيارتهم لمصر، ورؤيتهم للحالة الأمنية فيها.

وأكد أعضاء الوفد الصحفي أن زيارتهم لمصر كانت تلبية لدعوة وزارة السياحة المصرية لهم وتشمل رحلتهم زيارة القاهرة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ لتفقد الحالة الأمنية ورؤية الصورة الحقيقية عن الوضع في مصر دون الاعتماد على وسائل الإعلام، موضحين أنه كان لديهم انطباع بوجود إرهاب في مصر وخاصة بعد التفجيرات التي وقعت مؤخرًا بالقاهرة.

وأضاف أعضاء الوفد: إن وسائل الإعلام لا تنقل صورة حقيقية عن الوضع في مصر مما يدفع الكثير إلى التردد والخوف من زيارتها، ولكن الحقيقة عكس ذلك، مشيرين إلى أن هناك العديد من السائحين يتمنون زيارة مصر لكنهم خائفون لما يحدث من تفجيرات وما تنقله وسائل الإعلام لذلك لا يوجد عدد كبير من السائحين في القاهرة، ولاحظ الوفد أعدادا قليلة في الأقصر وتزايدت في أسوان.

وأوضح أعضاء الوفد المكسيكي أن السائح لا يواجه أي مشاكل أثناء زيارته لمصر مثلما يردد في وسائل الإعلام، ويعلمون جيدًا أن الوضع السياسي في مصر غير مستقر وبها العديد من المشاكل لكن لا يشعر السائح بذلك، موجهين الدعوة إلى جميع دول العالم لإرسال رعاياهم لمصر ولا يوجد داع للخوف، قائلين: "مصر جميلة وعريقة وتضم الآثار التي تتحدث عن التاريخ كما أن جوها جميل وتعد بلد الأمن والأمان". 

Advertisements
الجريدة الرسمية