رئيس التحرير
عصام كامل

فاصل إكروبات في السيرك السياسي


* واضح أن أمريكا تجيد اللعب بأوراقها في توقيتات دقيقة للغاية، عندما ظهرت في مؤتمر جنيف2، أطروحات مغادرة بشار الأسد للسلطة.. أطلقت أمريكا العدو اللدود (للأسد).. المعارض كمال (اللبوانى)!


* فيما وصف بأنه رد فعل عنيف ومفاجئ وغير متوقع من حزب النور، على قيام الأمن بإلقاء القبض على المصلين بأحد المساجد.. أصدر الحزب بيانًا ناريًا قال فيه: ما كان يجوز للأمن أن يلقى القبض على المصلين إلا بعد التسليمة الثانية وركعتَىّ السنة!

* أتساءل.. ويشاركنى التساؤل كثيرون.. كيف يتهم بنك (الطعام) بأنه (إسلامي) مع أن الجوع (كافر) ؟!!

* كشفت وكيلة أعمال شوماخر بطل العالم لسباقات السيارات، أن حالته الصحية مستقرة، بعد أن أكدت التحاليل ثبات مستوى الدم و"الزيت".. وأعلنت أن بطل (السيارات) يعانى فقط من بعض المشاكل في (العَفشة).

* سين: تفتكر مين مؤسس الألتراس؟

= جيم: أكيد الموسيقار فريد الألتراس!

* بلاغ إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.. رجالك يلعبون بالنار.. مشهد أمناء الشرطة والمخبرين وهم يمارسون الفرز الطائفى البغيض، على المقبوض عليهم في التظاهرات، يؤكد صحة ما أحذر منه، وإليك الدليل.. سأل أمين الشرطة أحد الملتحين المقبوض عليهم أنت مسيحى؟.. قال له لأ.. فسأله: أنت مسلم؟ قال له ولا مسلم.. علت الدهشة وجه الأمين فسأله مجددًا: أمّال أنت إيه بالظبط؟
قال له: أنا حزب نور ياباشا.. فأطلقوا سراحه!!!

* قرأت السيدة الثرية عن طريقة عمل (الكانيلونى) باللحمة المفرومة، فأرسلت الخادمة الريفية لشراء اللوازم.. عادت الخادمة لتقول لسيدتها: مالقيتش (كانيلون).. جبت (قفل ومفتاحين) !

* كنت أرتعد وما زلت من دعوات خبيثة للتقسيم بتنشيط النعرات العرقية والجغرافية والطائفية.. منها إثارة نعرة حقوق أهل النوبة وخصوصية ثقافتهم.. وما زلت غير مصدق أنهم سيبتعدون عن النسيج الوطنى، وهم الأعز والأخف ظلًا.. اقرأ معى مطلع قصيدة الغزل في حليوة نوبية ولا أجمل ولا أروع، يقول المطلع على لسان شاب نوبى جميل: أنا كنت جاعد في هالى ومن هَياتى جرِفْت / هَلِّت عليَّا الهليوة مثل عود الزِّفْت / الوجه كيف الهِباب سُبهان خَلَّاجُه / واللَّا كمان العينين.. من بَصَّة واهدة نشِفْت.
الجريدة الرسمية
عاجل