X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أبريل 2014 م
افتتاح مهرجان "مسرح الغرفة" بـ"الفيوم العامة".. الثلاثاء "العامة للأقطان" تطالب بقانون جديد لحماية القطن زراعيًا وتسويقيًا "شيرين": تعود إلى القاهرة لإحياء حفل "uniway" اليوم.. عمومية "سبأ للأدوية" تنظر اعتماد السعر العادل لأسهمها "بدر" تشارك في مشروع القوات المسلحة و"أرب تك" الإماراتية بـ 400 فدان بالصور.. "كايروكي" يشعل مول "صن سيتي" الإمبابى: تنازع الوزرات وراء تعطيل قانون "سلامة الغذاء" ضبط عاطلين تخصصا في سرقة الهواتف المحمولة بالغردقة ضبط مسجل خطر بحوزته سلاح ناري في المحلة تنفيذ 311 حكمًا قضائيًا وضبط 7 قطع سلاح غير مرخصة بالمنيا رئيس ليون: أخطاء التحكيم وراء خسارتنا الكأس أمام سان جيرمان ندوة عن الانتخابات الرئاسية بمركز «ابن خلدون» الثلاثاء نقل جثمان شهيد الشرطة بطريق السويس إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر «الأناضول»: استشهاد مجند ونقيب بطريق «مصر - السويس» الصحراوي قيادات أمنية تصل موقع استشهاد شرطي بطريق «مصر - السويس» الصحراوي تكثيف أمني لضبط المتورطين في مصرع شرطي بطريق «مصر - السويس» الصحراوي «الأطباء» تناقش التجربة الألمانية في تطوير النظام الصحي الثلاثاء «الأوقاف» توافق على تجديد إعارة 59 إمامًا بسلطنة عمان ننشر اسم «شهيد الشرطة» بطريق «مصر - السويس» الصحراوي
ads
تفضيلات القراء
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

مفاجأة.. حماس تعتقل قياداتها وتلصق التهمة بمصر.. القيادي المختفي " أيمن طه" معتقل لدى كتائب القسام بغزة.. وحماس:المخابرات المصرية قبضت عليه.. طه متهم في قضية فساد.. وتوتر بين الزهار وهنية

الجمعة 31/يناير/2014 - 07:26 م
كتائب القسام بغزة كتائب القسام بغزة - ارشيفية حنان عبد الهادي
 


حاولت حركة حماس أن تروج لفكرة اعتقال السلطات المصرية لأحد قيادييها وهو أيمن طه، الذي اختفى منذ أكثر من 10 أيام داخل قطاع غزة، وذلك بهدف كسب تعاطف الشعب الفلسطينى، وصب الزيت على النار في علاقتهم مع مصر وزيادة سخطهم، لكن المفاجأة التي كشفت عنها
"وكالة فلسطين برس للأنباء" وأعلنتها "تمرد على الظلم في غزة"، بأن القيادي الحمساوي أيمن طه ليس معتقلا في مصر أحبطت هذا المخطط.
وقالت الوكالة: إن مصدرا مطلعا في قطاع غزة أكد لها أن أيمن طه موجود قيد التحقيق في سجن سري يتبع مباشرة لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، نافيا وجوده في المعتقلات المصرية، كما كانت تروج حماس لذلك.
المصدر كشف أن أيمن طه اعتقل على خلفية قضية فساد كبرى للتحقيق معه، مشيرًا إلى وجود صفقة تمت بين عائلة طه التي تنتمي لحماس والجهات المسئولة في كتائب القسام، تقضي بحماية سمعته خلال فترة التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، من خلال إشاعة ابتعاثه في مهمة سرية داخل الأراضي المصرية تتعلق بمفاوضات مع المخابرات العامة المصرية، وهي الشائعة التي تداولتها الأوساط الصحفية في غزة كحقيقة، بعد أن نشرها صحفيون جندوا كمخبرين لحماس، ويعملون في مؤسسات إعلامية أجنبية - حسب المصدر لوكالة الأنباء.
المصدر أشار إلى أن اعترافات طه بالفساد المالي والأخلاقي خلال عملية التحقيق، وطول فترة الزيارة السرية المزعومة لمصر، دفعت عائلة طه والخلية المسئولة عن الاعتقال والتحقيق، والتي تتبع مباشرة لقيادة القسام، إلى تعديل الشائعة في الأوساط الصحفية، بحيث يكون مفادها قيام الجهات الأمنية المصرية باعتقاله.
المصدر أكد على إصرار جهات داخل كتائب القسام على مصادرة ممتلكات القيادي طه، وتنفيذ اعتقالات إضافية لقيادات بارزة في حماس متورطة في قضية الفساد، قائلًا "إن قضية طه يجب ألا تخضع لما اصطلح على تسميته بالمهمات الجهادية لتشعباتها، وصعوبة الاستمرار في إخفائها أكثر من ذلك، وأن مصارحة الناس ومكاشفتهم ستكون أقل ضررا على الحركة من محاولات إلصاقها بالجانب المصري".
مصادر أخرى ذكرت للوكالة أن المجموعة التي تعتقل أيمن طه تتبع القيادي في حماس محمود الزهار، وأن هناك توترا بين مجموعات محسوبة على الزهار ومجموعات محسوبة على هنية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات