رئيس التحرير
عصام كامل

سفيرنا في سلوفاكيا: موقف الدول الأوربية تجاه مصر تغير

نبيل فهمى وزير الخارجية
نبيل فهمى وزير الخارجية

قال إيهاب نصر، سفير مصر لدى سلوفاكيا: إن العلاقات المصرية مع دول الاتحاد الأوربي «مهمة ومتداخلة للغاية» لاسميا العلاقة مع البرلمان الأوربي وأحزابه المختلفة بشكل خاص.

وأضاف «نصر»، أن موقف دول الاتحاد الأوربي تغير بعد 30 يونيو، نتيجة حدوث تحرك مصري نشط على كل الأصعدة، مشيرا إلى أن هذا التحرك لم يقتصر فقط على المستوى الرسمي لكن ركز على الرأي العام مستهدفا المعلقين والصحفيين والمحللين ووسائل الإعلام ومراكز الابحاث والدراسات.

وأوضح أن اتضاح الصورة للأوروبيين بعد 30 يونيو بدأت في التحقق بعد الكثير من الجهد، مرجعا اللبس الذي حدث إلى سوء تقدير بعض وسائل الإعلام الغربية للوضع في مصر، بسبب نقل معظم وسائل الإعلام في الدول الغربية غير الكبري عن وكالات الأنباء العالمية، التي شاب أخبارها الكثير من الالتباس وعدم الدقة التي تصل إلى درجة النقل غير الآمن في كثير من الأحيان للاخبار.

ولفت إلى أن الدول الأوربية بدأت بعد مرور أسابيع قليلة من آخر شهر يونيو، في إدراك الأبعاد الحقيقية للوضع على الأرض، مؤكدا أن كل خطوة تخطوها مصر لها تأثير واضح وتحدث فارق كبير، من خلال تأكد الدول الغربية من أن الطريق الذي تخطوه مصر هو الصحيح والمؤدي إلى تحقيق الديمقراطية من خلال الاصرار على تحقيق مراحل خارطة المستقبل.

وبين أن كل الشركاء الغربيين يركزون على أهمية إشراك جميع القوى المصرية في العملية السياسية التي يجب أن تستوعب الجميع.
الجريدة الرسمية