X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 28 فبراير 2015 م
«البدوي» يناقش مع شباب «الوفد» تطورات المرحلة «العزبى» يطالب بإنشاء هيئة عليا للدواء تتبع رئاسة الجمهورية «عيون» تنتهى من تسويق 180 وحدة سكنية لصالح البنك العقارى «آدم»: الإبقاء على أسعار الفائدة مناسب للحالة الاقتصادية الحالية أهالي قرية ميت الصارم بالدقهلية يفضون تظاهراتهم بسبب إنشاء برج تقوية بالفيديو.. ضبط سائق لاختطافه طفل بالشرقية العائلات البدوية والصعايدة تحدد مصير المرشحين بمنطقة غرب الإسكندرية بالصور.. رئيس مدينة «أبوتيج» يعقد اجتماعًا لمرشحى مجلس النواب ضبط 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة في أسوان ضبط 7 أشخاص بالغربية لقيادتهم السيارات تحت تأثير المخدرات ضبط كمية من المنظفات المغشوشة بطنطا مصرع «عاطلين» بطلقات نارية في خلافات ثأرية بالبحيرة «الإسماعيلي» ينتظر حصول «السولية» على مستحقاته لبدء التفاوض اليوم.. «دورتموند» يصطدم بشالكة في ديربي «الرور» ضبط تشكيل عصابي لسرقتهم «كولدير» بمحطة كفر الدوار «أزارينكا» و«سافاروفا» إلى نهائي قطر للتنس وكالة «ناسا» تعلن الحداد على وفاة ليونارد نيموى عن عمر يناهز 83 عاما ضبط 130 بائعا متجولا و29 قضية مخدرات في حملة أمنية لشرطة النقل ضبط عاطل بحوزته كمية كبيرة من «الهيروين» بالعمرانية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أزمة في "قومي حقوق الإنسان" بسبب تقرير "رابعة" و"النهضة"

الجمعة 31/يناير/2014 - 02:38 م
احداث فض اعتصام رابعة احداث فض اعتصام رابعة - صورة أرشيفية مرفت الشيخ
 
تسود أروقة المجلس القومى لحقوق الإنسان حالة من الخلاف والانقسام حول جدوى الإعلان عن نتائج تقرير تقصى الحقائق حول أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة الذي أعدته اللجنة المشكلة من المجلس.

وكان محمد فائق "رئيس المجلس " أكد في تصريحات للصحفيين البرلمانيين بمجلس الشورى الأحد 19 يناير عقب اجتماع لجنة تقصي حقائق أحداث ما بعد 30 يونيو أن المجلس سيقدم تقرير لجنته إلى رئيس الجمهورية وسيعلنه للرأي العام أولا لأن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولم يشكلها أحد، ولكنه لم يكشف عنه حتى الآن، ويرجع ذلك لوجود فريق مؤيد وآخر معارض للإعلان عن التقرير في هذه التوقيت.

ويرى الفريق المؤيد ضرورة إعلان المجلس للتقرير حتى ينفى أي اتهام موجه له بأنه أصبح لسان حال أي نظام حاكم، في حين يرى الفريق المعارض أن إعلان التقرير في هذا التوقيت تحديدا يمكن أن يحدث نوعا من البلبلة داخل المجتمع المصرى.


ومن المقرر الا يقتصر التقرير على أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وإنما يشمل أيضا أحداث كرداسة، وقتل عدد من السجناء في سيارة ترحيلات سجن "أبو زعبل" وحرق الكنائس.

وأضاف فائق أن ما ستجده اللجنة في هذه الأحداث يمثل جرائم وبحاجة لأن يتم التحقيق فيه وستحيله إلى النائب العام على الفور، مشيرًا إلى أنه اجتمع بأعضاء لجنة تقصي حقائق ما بعد 30 يونيو التي شكلها المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت وتبادل معهم العديد من الآراء حول ما تقوم به اللجنتان.

وأكد فائق أن اللجنتين منفصلتان وتعمل كل منهما على حدة ولا يوجد تعارض بين عمل كل منهما، موضحا أن ما ستحدده اللجنة الخاصة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان من اتهامات هو اتهام محتمل وليس قطعيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات