X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
نشرة المحافظات وأبرزها: تلاميذ مدرسة بالدقهلية يودعون جثمان معلمتهم عبدالله عمرو دياب يحتضن شقيقته في أحدث صورة بالصور.. رئيس «العربي للتعليم» يدعو للاهتمام بالسياحة التعليمية رشا نبيل تفتح ملف التبرع بالأعضاء البشرية في «كلام تاني» غدًا نشرة الأخبار وأبرزها «التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بـ8 جنيهات نائب يطالب بحل أزمة التسويات لموظفي الخدمة المدنية مورينيو بعد الفوز على بنفيكا: الدفاع ليس جريمة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى نفق «أبو صالح» ببني سويف نقيب المهندسين يشكر وزير الصحة على إدراج العاملين بالوزارة باللائحة محافظ كفر الشيخ: ترميم 134 عمودا بالمسجد الإبراهيمي بني سويف: تطهير 7 مخرات استعدادا للسيول والتنفيذ عملي القبض على موظفين ببريد الدقهلية لتزويرهما توقيع العملاء واختلاس أموالهم بازل يفوز على سسكا موسكو بثنائية نظيفة في دوري الأبطال ضبط 7 أشخاص حاولوا السفر بجوازات سفر مزورة في مطار القاهرة بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على بنفيكا بهدف في دوري الأبطال بالفيديو.. «يوفنتوس» يخطف فوزا صعبا أمام سبورتينج لشبونة 2/1 مصرع شاب سقط من أعلى سطح منزله بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر بالفيديو.. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك سيلتك بدوري الأبطال بالفيديو.. سان جيرمان يسحق أندرلخت برباعية في دوري الأبطال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أزمة في "قومي حقوق الإنسان" بسبب تقرير "رابعة" و"النهضة"

الجمعة 31/يناير/2014 - 02:38 م
احداث فض اعتصام رابعة احداث فض اعتصام رابعة - صورة أرشيفية مرفت الشيخ
 
تسود أروقة المجلس القومى لحقوق الإنسان حالة من الخلاف والانقسام حول جدوى الإعلان عن نتائج تقرير تقصى الحقائق حول أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة الذي أعدته اللجنة المشكلة من المجلس.

وكان محمد فائق "رئيس المجلس " أكد في تصريحات للصحفيين البرلمانيين بمجلس الشورى الأحد 19 يناير عقب اجتماع لجنة تقصي حقائق أحداث ما بعد 30 يونيو أن المجلس سيقدم تقرير لجنته إلى رئيس الجمهورية وسيعلنه للرأي العام أولا لأن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولم يشكلها أحد، ولكنه لم يكشف عنه حتى الآن، ويرجع ذلك لوجود فريق مؤيد وآخر معارض للإعلان عن التقرير في هذه التوقيت.

ويرى الفريق المؤيد ضرورة إعلان المجلس للتقرير حتى ينفى أي اتهام موجه له بأنه أصبح لسان حال أي نظام حاكم، في حين يرى الفريق المعارض أن إعلان التقرير في هذا التوقيت تحديدا يمكن أن يحدث نوعا من البلبلة داخل المجتمع المصرى.


ومن المقرر الا يقتصر التقرير على أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وإنما يشمل أيضا أحداث كرداسة، وقتل عدد من السجناء في سيارة ترحيلات سجن "أبو زعبل" وحرق الكنائس.

وأضاف فائق أن ما ستجده اللجنة في هذه الأحداث يمثل جرائم وبحاجة لأن يتم التحقيق فيه وستحيله إلى النائب العام على الفور، مشيرًا إلى أنه اجتمع بأعضاء لجنة تقصي حقائق ما بعد 30 يونيو التي شكلها المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت وتبادل معهم العديد من الآراء حول ما تقوم به اللجنتان.

وأكد فائق أن اللجنتين منفصلتان وتعمل كل منهما على حدة ولا يوجد تعارض بين عمل كل منهما، موضحا أن ما ستحدده اللجنة الخاصة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان من اتهامات هو اتهام محتمل وليس قطعيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات