X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 أكتوبر 2014 م
"مجلس كنائس مصر" يعقد مؤتمرا لمواجهة الإلحاد بالإسكندرية خيرت: الأوضاع الحالية في ليبيا أخطر من "داعش" على مصر الهوكي ينقل مباريات دوري السيدات لملعب الشرطة حمادة المصرى: "عبد العزيز" ينتمى للحزب الوطنى !! رئيس "الشعب الجمهوري" يلتقي أحمد عز ضبط عاطل بحوزته بندقية خرطوش في الأميرية حمادة المصرى: رئيس "الأوليمبية" أعلن ندمه بعد رحيل "أبو زيد" اليوم.. "اجتماعية الإصلاح التشريعى" تناقش قانون المنظمات العمالية اليوم.. أعضاء "الحركة الوطنية" ينظمون زيارة لقناة السويس السلاح يوافق على المشاركة ببطولة العالم للسلاح بالنمسا اليوم.. منتخب الهوكي للرجال يبدأ استعداداته لأمم أفريقيا اليوم.. الزمالك يواصل استعداداته لـ"سموحة" اليوم.. "السيسي" يلتقي "وزير الاتصالات" اليوم.. وقفة احتجاجية لأعضاء الزمالك لحل روابط الألتراس «تاريخ أصول الفقه» كتاب جديد للدكتور على جمعة خالد جلال: نعاني من إصابات بالجملة في منتخب السويس اليوم.. انطلاق مباريات الأسبوع الخامس لدوري القسم الثاني اليوم.. "الإفتاء" تستطلع هلال شهر محرم «الكتاتنى»: تفجيرات جامعة القاهرة تهدف لإرهاب الطلاب
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أزمة في "قومي حقوق الإنسان" بسبب تقرير "رابعة" و"النهضة"

الجمعة 31/يناير/2014 - 02:38 م
احداث فض اعتصام رابعة احداث فض اعتصام رابعة - صورة أرشيفية مرفت الشيخ
 
تسود أروقة المجلس القومى لحقوق الإنسان حالة من الخلاف والانقسام حول جدوى الإعلان عن نتائج تقرير تقصى الحقائق حول أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة الذي أعدته اللجنة المشكلة من المجلس.

وكان محمد فائق "رئيس المجلس " أكد في تصريحات للصحفيين البرلمانيين بمجلس الشورى الأحد 19 يناير عقب اجتماع لجنة تقصي حقائق أحداث ما بعد 30 يونيو أن المجلس سيقدم تقرير لجنته إلى رئيس الجمهورية وسيعلنه للرأي العام أولا لأن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولم يشكلها أحد، ولكنه لم يكشف عنه حتى الآن، ويرجع ذلك لوجود فريق مؤيد وآخر معارض للإعلان عن التقرير في هذه التوقيت.

ويرى الفريق المؤيد ضرورة إعلان المجلس للتقرير حتى ينفى أي اتهام موجه له بأنه أصبح لسان حال أي نظام حاكم، في حين يرى الفريق المعارض أن إعلان التقرير في هذا التوقيت تحديدا يمكن أن يحدث نوعا من البلبلة داخل المجتمع المصرى.


ومن المقرر الا يقتصر التقرير على أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وإنما يشمل أيضا أحداث كرداسة، وقتل عدد من السجناء في سيارة ترحيلات سجن "أبو زعبل" وحرق الكنائس.

وأضاف فائق أن ما ستجده اللجنة في هذه الأحداث يمثل جرائم وبحاجة لأن يتم التحقيق فيه وستحيله إلى النائب العام على الفور، مشيرًا إلى أنه اجتمع بأعضاء لجنة تقصي حقائق ما بعد 30 يونيو التي شكلها المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت وتبادل معهم العديد من الآراء حول ما تقوم به اللجنتان.

وأكد فائق أن اللجنتين منفصلتان وتعمل كل منهما على حدة ولا يوجد تعارض بين عمل كل منهما، موضحا أن ما ستحدده اللجنة الخاصة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان من اتهامات هو اتهام محتمل وليس قطعيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات