X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 30 أغسطس 2015 م
بالصور.. أمن المستشفى التعليمي بشبين الكوم يدخل في اعتصام مفتوح محمود طاهر يطمئن على بعثة الأهلي في إسبانيا بالفيديو.. «محمد صلاح» يغادر مباراة اليوفنتوس وروما في الدقيقة 71 النيابة تأمر بتشريح جثة «بقال» قتله شابان في البدرشين «ثقافة أسوان» تنظم العديد من الفعاليات ضمن مبادرة «صيف ولادنا» تعيين «عبد العظيم» أمينا عاما مؤقتا لجامعة الزقازيق خلفا لـ«موافي» بالفيديو.. «عمرو وردة» يحرز أول أهدافه في الدوري اليوناني ٥ أجهزة إيطالية لكشف السيارات المفخخة بـ«ماسبيرو» ماسبيرو يتسلم شيكات المعاشات حتى ٣٠ يونيو من العام الحالي اتحاد الكرة: لائحة المسابقات تلزم الأندية بتحديد ملاعبها تدشين مبادرة «دمياط نظيفة» للقضاء على القمامة ننشر محافظات المرحلتين الأولى والثانية في الانتخابات البرلمانية المصرف العربي يشارك في منتدى «نيويورك أفريقيا» في الجابون «معتز إينو» ضيف «الكرة والجماهير» على «الأهلي» بالصور.. المرحلة الأولى للانتخابات 18 و19 أكتوبر.. والثانية 22 و23 نوفمبر بالفيديو..«بيانيتش» يتقدم بالهدف الأول لروما أمام اليوفنتوس مقتل اثنين وإصابة 3 آخرين في اشتباكات بالأسلحة البيضاء بالوراق العليا للانتخابات: اعتماد اوراق المرشحين السابق تقدمهم بطلبات الترشح في المحاكم الابتدائية العليا للانتخابات: فتح باب الترشح تبدأ من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر المقبل ولمدة 12 يوما


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

أزمة في "قومي حقوق الإنسان" بسبب تقرير "رابعة" و"النهضة"

الجمعة 31/يناير/2014 - 02:38 م
احداث فض اعتصام رابعة احداث فض اعتصام رابعة - صورة أرشيفية مرفت الشيخ
 
تسود أروقة المجلس القومى لحقوق الإنسان حالة من الخلاف والانقسام حول جدوى الإعلان عن نتائج تقرير تقصى الحقائق حول أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة الذي أعدته اللجنة المشكلة من المجلس.

وكان محمد فائق "رئيس المجلس " أكد في تصريحات للصحفيين البرلمانيين بمجلس الشورى الأحد 19 يناير عقب اجتماع لجنة تقصي حقائق أحداث ما بعد 30 يونيو أن المجلس سيقدم تقرير لجنته إلى رئيس الجمهورية وسيعلنه للرأي العام أولا لأن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولم يشكلها أحد، ولكنه لم يكشف عنه حتى الآن، ويرجع ذلك لوجود فريق مؤيد وآخر معارض للإعلان عن التقرير في هذه التوقيت.

ويرى الفريق المؤيد ضرورة إعلان المجلس للتقرير حتى ينفى أي اتهام موجه له بأنه أصبح لسان حال أي نظام حاكم، في حين يرى الفريق المعارض أن إعلان التقرير في هذا التوقيت تحديدا يمكن أن يحدث نوعا من البلبلة داخل المجتمع المصرى.


ومن المقرر الا يقتصر التقرير على أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وإنما يشمل أيضا أحداث كرداسة، وقتل عدد من السجناء في سيارة ترحيلات سجن "أبو زعبل" وحرق الكنائس.

وأضاف فائق أن ما ستجده اللجنة في هذه الأحداث يمثل جرائم وبحاجة لأن يتم التحقيق فيه وستحيله إلى النائب العام على الفور، مشيرًا إلى أنه اجتمع بأعضاء لجنة تقصي حقائق ما بعد 30 يونيو التي شكلها المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت وتبادل معهم العديد من الآراء حول ما تقوم به اللجنتان.

وأكد فائق أن اللجنتين منفصلتان وتعمل كل منهما على حدة ولا يوجد تعارض بين عمل كل منهما، موضحا أن ما ستحدده اللجنة الخاصة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان من اتهامات هو اتهام محتمل وليس قطعيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات