X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يوليو 2014 م
الحضري يشترط الحصول على مقدم التعاقد قبل التوقيع للإسماعيلي "دوسانتوس" ينضم لتدريبات فياريال بعد انتهاء إجازة المونديال «ساويرس» يكشف كواليس الصراع مع الإخوان على «صدى البلد» دمنهور يبحث عن "راعي" قبل انطلاق الموسم الجديد بوينج تتوصل لاتفاق مع إيران لإمدادها بأجزاء طائرات "السياحة" تطالب الشركات بتقديم كشوف الخدمات الخاصة بالحجاج إقبال على أسواق السعودية لشراء مستلزمات العيد الزمالك يجهز طلبه لخلافة حازم إمام استعدادًا لـ"مازيمبي" البرلمان العراقي ينتخب فؤاد معصوم رئيسًا للبلاد مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بديروط الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع 10214 نقطة سقوط طفل من شرفة منزله ببورسعيد المسلي الصناعي يسجل 17 جنيهًا بالمنوفية بالصور.. العبد يضع حجر الأساس لجامعة الأزهر بجنوب سيناء جولة محمد إبراهيم بالسويس.. يتفقد أعمال تأمين محيط المجرى الملاحي والكمائن الحدودية.. يزور منزل والدته.. يعقد اجتماعا مغلقا مع قيادات الأمن.. يطيح بمدير إدارة مرور السويس ويعين "الدفراوي" بديلا عنه "الأنبا أرميا": مريم السودانية "المرتدة" سافرت لإيطاليا "شكرى" يفضل الانتقال لسموحة عن الإسماعيلي أسهم أمريكا تفتح مرتفعة بفعل نتائج شركات وبيانات قوية إقرار عقوبات الاتحاد الأوربي على روسيا الأسبوع القادم على الأرجح
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أزمة في "قومي حقوق الإنسان" بسبب تقرير "رابعة" و"النهضة"

الجمعة 31/يناير/2014 - 02:38 م
احداث فض اعتصام رابعة احداث فض اعتصام رابعة - صورة أرشيفية مرفت الشيخ
 
تسود أروقة المجلس القومى لحقوق الإنسان حالة من الخلاف والانقسام حول جدوى الإعلان عن نتائج تقرير تقصى الحقائق حول أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة الذي أعدته اللجنة المشكلة من المجلس.

وكان محمد فائق "رئيس المجلس " أكد في تصريحات للصحفيين البرلمانيين بمجلس الشورى الأحد 19 يناير عقب اجتماع لجنة تقصي حقائق أحداث ما بعد 30 يونيو أن المجلس سيقدم تقرير لجنته إلى رئيس الجمهورية وسيعلنه للرأي العام أولا لأن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولم يشكلها أحد، ولكنه لم يكشف عنه حتى الآن، ويرجع ذلك لوجود فريق مؤيد وآخر معارض للإعلان عن التقرير في هذه التوقيت.

ويرى الفريق المؤيد ضرورة إعلان المجلس للتقرير حتى ينفى أي اتهام موجه له بأنه أصبح لسان حال أي نظام حاكم، في حين يرى الفريق المعارض أن إعلان التقرير في هذا التوقيت تحديدا يمكن أن يحدث نوعا من البلبلة داخل المجتمع المصرى.


ومن المقرر الا يقتصر التقرير على أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وإنما يشمل أيضا أحداث كرداسة، وقتل عدد من السجناء في سيارة ترحيلات سجن "أبو زعبل" وحرق الكنائس.

وأضاف فائق أن ما ستجده اللجنة في هذه الأحداث يمثل جرائم وبحاجة لأن يتم التحقيق فيه وستحيله إلى النائب العام على الفور، مشيرًا إلى أنه اجتمع بأعضاء لجنة تقصي حقائق ما بعد 30 يونيو التي شكلها المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت وتبادل معهم العديد من الآراء حول ما تقوم به اللجنتان.

وأكد فائق أن اللجنتين منفصلتان وتعمل كل منهما على حدة ولا يوجد تعارض بين عمل كل منهما، موضحا أن ما ستحدده اللجنة الخاصة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان من اتهامات هو اتهام محتمل وليس قطعيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات