رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيفية زيادة هرمونات الذكورة.. للحفاظ على الحياة الجنسية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

هرمون الذكورة له أهمية كبيرة سواء للرجال، أو النساء، فلابد أن يتواجد في الجسم بنسبة معينة، حتى لا يعاني الجسم من اختلاله، الأمر الذي يؤثر على النمو البدني والعقلي، كذلك يؤثر على الوظيفة الجنسية، خاصة للرجال.



ويؤكد دكتور استشاري الصحة الجنسية أنه تصل معدلات التستوستيرون إلى ذروتها خلال فترة المراهقة، لكنها تنخفض باستمرار خلال مراحل الحياة.


الفحص الأولى

وينصح دكتور أستشاري بضرورة الحصول على فحص جسدي عند الطبيب قبل الشروع في زيادة هرمون الذكورة، لتحديد نسبته، وأسباب نقصه، ويمكن للطبيب إجراء اختبار هرمون الغدة الدرقية، ونظام الغدد الصماء النخامية، واختبار فحص أداء الجهاز التناسلي لتحديد ما إذا كان هناك أي مشاكل في الأعضاء الجنسية التي تؤثر أو تتأثر بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.


الرياضة

ينصح دكتور ببدء نظام للتمارين الرياضية، فإن ممارسة الرياضة يعمل على تحفيز الجهاز الغدي في الجسم (وعلى وجه التحديد الغدة النخامية)، ويتسبب ذلك في إنتاج الجسم لهرمون تستوستيرون، ويفضل ممارسة الرياضة لمدة 45 إلى 60 دقيقة يوميا.


النظام الغذائي

ولابد من اتباع نظام غذائي، يعتمد على البروتينات والكربوهيدرات المنخفضة، التي تشجع الجسم على إنتاج هرمونات الذكورة.

لابد من تقليل كميات الدهون، والاعتماد على الدجاج والخضروات والمياه واللحوم الخالية من الدهون، مع تجنب الكربوهيدرات العالية والسكر، لأنها تمنع الجسم من إنتاج هرمون التستوستيرون.


الراحة

الراحة والنوم بشكل كاف، يسمح للغدد الصماء باستعادة نشاطها، وزيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، وتشير الدراسات إلى أن الحصول على 6 إلى 8 ساعات من النوم يسمح لجسم الرجل بمواصلة إنتاج هرمون التستوستيرون، وعدم الحصول على النوم والراحة الكافيين للجسم يؤدي إلى انخفاض إنتاج الجسم للهرمون.


Advertisements
الجريدة الرسمية