رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة 6 مسئولين ببلقاس للمحاكمة لتسببهم في انهيار عقار ووفاة شخصين

المستشار خالد الريس
المستشار خالد الريس

وافق المستشار خالد الريس - نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية - اليوم الإثنين، على إحالة رئيس الوحدة المحلية بمدينة بلقاس ومدير جمعية زراعية و4 آخرين للمحاكمة لتسببهم في انهيار عقار ووفاة اثنين من المواطنين.

وقال المستشار عبد الناصر خطاب - المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية -: إن النيابة انتقلت إلى موقع العقار المنهار للمعاينة على الطبيعة وضبط ملف العقار لتحديد المسئوليات التأديبية.

وأشار إلى أن التحقيقات انتهت إلى إحالة 6 مسئولين للمحاكمة وهم: "عبد الفتاح مصباح عبد الفتاح ومحمد أحمد البراوي وجمعة عطية السيد بصيلي، فنيين شئون هندسية بالوحدة المحلية بالحفير والأمل، وحمودة محمد حسانين رجب، رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بالحفير والأمل، وإبراهيم عبد السلام البسطويسي، رئيس الوحدة المحلية بالحفير والأمل، وخيرت أحمد البدوي مصطفى، مدير جمعية السادات الزراعية.

وتبين من أوراق القضية أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة، وخالفوا القواعد والتعليمات المعمول بها، وذلك بأن لم يتخذ المتهمون من الأول وحتى الرابع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال المبنى الكائن بقرية 34 الدرافيل والتابع للوحدة المحلية للحفير والآيل للسقوط، وذلك بالإخطار عن حالته ومطالبة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات قبله مما أدى إلى انهياره ووفاة شخصين تحت أنقاضه.

وأهمل المتهم الخامس الإشراف على المخالفين من الأول حتى الرابع مما ترتب عليه عدم اكتشافه ما تردى إليه المذكورون، وما ترتب عليه من عدم إخطار المختصين بلجنة الخطورة الداهمة حتى يتسنى منع انهيار المبنى محل التحقيق مما أدى إلى إزهاق الأرواح. 

وجاء بأوراق القضية أن المتهم السادس لم يتخذ الإجراءات القانونية حيال العقار المنهار بقرية 34 الدرافيل، قبل وقوع الكارثة وذلك بعدم إخطاره المختصين بالوحدة المحلية بالحفير والأمل، أو العرض على مجلس الإدارة بوجوب إزالة المبنى.

الجريدة الرسمية