رئيس التحرير
عصام كامل

المالكي: العمليات العسكرية في الأنبار مستمرة بنجاح

 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الأربعاء، أن العمليات العسكرية مستمرة في الأنبار وبنجاح وقدرة عالية حتى ننتهى من حسم وجود الإرهاب.


وأضاف، أن وجود هؤلاء الارهابيين في مدينة الفلوجة وتجاوزهم على الكرامات واستغاثات الأهالي يؤكد أن الوقت قد حان لحسم الأمر وإنهاء وجود العصابات فيها،داعيا العشائر وجميع أهالي الفلوجة وابنائها إلى أن يتخذوا موقفا ويتهيأوا للحسم ولإنهاء تواحد هؤلاء الارهابيين.

وبالنسبة لموضوع تصدير النفط من إقليم كردستان، أعلن المالكي عن قرب الانتهاء من الاتفاق بين وزارة النفط واقليم كردستان لتصدير النفط من الإقليم.

وقال المالكي، إن موضوع الاتفاق على تصدير النفط وعائداته والموازنة ومركزية تصدير النفط، في نهاياته، موضحا أن هذا الاتفاق الذي سيحصل بين وزارة النفط واقليم كردستان سيكون من العوامل التي تسرع في إنجاز الموازنة.

وأضاف، أن ما تسبب في تعطيل الموازنة هو هذا الموضوع، مشيرا إلى أن إنجاز الموازنة متوقف على دور مجلس النواب وتبنيه عملية التحقيق والمصادقة عليها. قرار تحويل الاقضية إلى محافظات قانوني ودستوري، وليس من حق أحد الاعتراض عليه.

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية المتلفزة اليوم الأربعاء، إن موضوع تحويل الاقضية إلى محافظات جديدة قانوني ودستوري وليس من حق أحد أن يعترض عليه، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج قوانين تنظم هذه العملية والى استعدادات لتكوين محافظات فعلا تستجيب للحاجة.

وأعرب المالكي عن تاييده لتحويل الاقضية إلى محافظات وفق السياقات التي تحقق مصلحة إدارية لأبناء تلك الاقضية، لافتا إلى أنه لا يوجد ضير في أن تكون عندنا أكثر من محافظة تشكل خدمة لابناء البلد.

وكان مجلس الوزراء العراقي قرر أمس الموافقة على تحويل أقضية طوز خورماتو وتلعفر وسهل نينوى والفلوجة إلى محافظات.
الجريدة الرسمية