رئيس التحرير
عصام كامل

«انقلاب إخواني» على «القرضاوي».. نجل «المعزول» يكذب «مفتي الفتنة»: «أردوغان» لم يحذر والدي من الجيش.. «راجع مصادرك» وحديثك عن تحذير رئيس الو

الدكتور يوسف القرضاوي
الدكتور يوسف القرضاوي

كذب أسامة مرسي، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، ما ذكره الدكتور يوسف القرضاوي رئيس ما يسمى «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، حول تحذير رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لوالده مما سماه «انقلاب الجيش».

وقال مرسي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الإثنين: «بعد التواصل مع مَن تبقى من دوائر صنع القرار ومن رجال الرئيس ومما أعلمه علم اليقين فإنني أنفي نفيا قاطعا _ عن علم _ ما قاله فضيلة العالم العلامة يوسف القرضاوي من أن رئيس وزراء تركيا حذر الرئيس الشرعي لمصر من قائد الانقلاب وأن الرئيس طمأنه»، مضيفا أن «هذه الواقعة لم تحدث على الإطلاق وعلى فضيلة الشيخ العلامة مراجعة مصدره».

وواصل: «أضيف أن الرئيس محمد مرسي رجل دولة مسئول يأخذ الأمانة بحقها وما كان ليسمح لغير مصري كائنا من كان أن يتدخل في شأن مصري صميم وعالي الأهمية مثل الذي ذكره فضيلة الشيخ».

وأردف: «بخصوص لوم بعض المخلصين والثوار للرئيس على حلمه أقول أن أولى بنا نحن بنو الثورة ورجالاتها أن نلوم أنفسنا إذ تركنا الرئيس وحده، على الرغم من إيمائه عشرات المرات بأن نظام المخلوع لا زال يحاربه». 

وتابع: «ولا يحضرني حين لومنا له على غير علم ببواطن الأمور وعلى الرغم من صمود الرئيس إلا المثل الشعبي (إلى على الشط عوام)، إلا أنني أؤكد أن البشر خطاء ولا أدعي للرئيس ولا لغيره العصمة ولكنني أحمد الله على الأقل _ كثائر _ أن الرئيس لم يخذل ثورته ولا انحاز لغيرها بل ضرب المثل في الفداء وتقدم الصفوف، ولم يتهيب بطش قرود الانقلاب وكله ثقة في أبناء ثورته وفلذات كبد وطنه أنهم لن يقبلو الضيم ولن يعطو الدنية أبدا من ثورتهم».

كان «القرضاوي» قال أمس في لقاء مع «الجزيرة»: إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أبلغ الرئيس المعزول مرسي بأن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يعمل مع جماعة ضده، فرد بأن الجيش المصري «وطني»، ولن ينقلب عليه، على حد قوله.
الجريدة الرسمية