رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإرهابية بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم أنصار جماعة الإخوان الإرهابية اليوم مسيرتين بشبرا الخيمة وشبين القناطر تحت شعار أسبوع التصعيد الثوري، جابت المسيرة عددا من الشوارع،ورفع المشاركون فيها إشارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات تندد بالدستور الحالي مرددين الشعارات المناهضة للجيش والشرطة.


من جانبها، فضت أجهزة الأمن، التظاهرتين وتعاملت مع المتظاهرين، كما عززت أجهزة الأمن بالقليوبية من تواجدها حول المنشآت الحيوية ومبنى مديرية الأمن وأقسام الشرطة والسجون العمومية ببنها والقناطر وأبوزعبل وزيادة الأكمنة على الطرق الرئيسية تحسبا لأي طوارئ أو أعمال تخريبية.

وألقت أجهزة الأمن القبض على 12 إخوانيا بمنطقة أبوزعبل بالخانكة، هاجموا قوات الشرطة خلال مسيرة نظموها بالمخالفة لقانون التظاهر بالطوب، حيث قاموا بتنظيم مظاهرة حاملين الشماريخ والألعاب النارية، وعندما طلبت القوات فض التظاهر بشكل سلمي رفضوا الاستجابة، وقذفوا أجهزة الأمن بالحجارة، فاضطرت للرد عليهم بالغاز المسيل للدموع دون وقوع إصابات.

من ناحيته، أكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية أن جماعة الإخوان فقدت قدرتها على الحشد، مشيرا إلى أن مشاركة ملايين المصريين بكثافة غير مسبوقة في الاستفتاء على الدستور أفسد مخططات هدم الدولة.

وأوضح المحافظ أن تظاهرات الإخوان التي نراها في الشوارع الآن مقصدها إسقاط الدولة وليس إسقاط النظام.

وفي محافظة المنيا، ألقت أجهزة الأمن القبض على 14 من جماعة الإخوان الإرهابية إثر نشوب اشتباكات بينهم وبين الأمن.

ففى مركز بني مزار، اندلعت اشتباكات بين الشرطة وجماعة الإخوان الإرهابية بشارع الثورة، وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 6 من المشاركين فيها.


وتبادل الأهالي والجماعة الإرهابية التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، قبل أن تفرق قوات الأمن الاشتباكات.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة اثنين تم نقلهما إلى مستشفى بنى مزار العام، وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 6 من المشاركين في تلك المظاهرة.

وفي حى أبو هلال جنوب مدينة المنيا، ألقت أجهزة الأمن بالمنيا القبض على 8 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي عقب اشتباكات بين الشرطة وأنصار الجماعة.

وتبين من التحريات أن نشوب اشتباكات بين أجهزة الأمن بمنطقة أبوهلال جنوب مدينة المنيا معقل الجماعات الإسلامية، وجماعة الإخوان الإرهابية عقب قيام المئات من المنتمين لجماعة الإخوان بالتظاهر احتجاجا على الاستفتاء.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة مواطن يدعى عصام بشري حنا 50 عاما موظف بالشباب والرياضة، وقد نقل إلى مستشفى المنيا الجامعي على إثر إصابته بطلق ناري أثناء مروره مصادفة وقت الاشتباكات وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 8 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي.
الجريدة الرسمية