رئيس التحرير
عصام كامل

فشل ذريع لـ"الإرهابية" في أول أيام الاستفتاء.. إغلاق لجنة "ناهيا" بالجنازير..قطع الطريق وإشعال النيران في إطارات السيارات بمدينة نصر..إطلاق الشماريخ والألعاب النارية بالمرج..إصابة 4 مواطنين بالحوامدية

فيتو

واصلت جماعة الإخوان الإرهابية أعمال العنف، لمنع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور.

بدأت "الإرهابية" ممارسة العنف مبكرًا، بمحاولة تفجير محكمة إمبابة ومركز اطفيح، وقطع الطريق وإشعال النيران في إطارات السيارات، وغلق اللجان، وانتهت بإصابة 4 مواطنين، إلا أن قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة تمكنت من التصدى لهم وإفشال محاولاتهم لإفساد الاستفتاء.


ففى قرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة احتشد عدد من أعضاء الجماعة الإرهابية، أمام لجنة معهد ناهيا الإعدادي بنين بالجيزة، وقاموا بغلقه بالجنازير، ومنعوا المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور، وحجزوا القضاة المشرفين على الاستفتاء بداخل اللجنة، إلا أن قوات الأمن تمكنت من فتح اللجان التي تم إغلاقها من قبل أنصار الإرهابية، باستخدام القنابل المسيلة للدموع، وتم استكمال عملية التصويت، كما أطلق أنصار الإرهابية طلقات الخرطوش على قسم كرداسة.

وفى مركز الصف بالجيزة، نظم أنصار جماعة الإخوان الإرهابية مسيرة جابت الشوارع المؤدية إلى مقار اللجان الانتخابية في محاولة منهم لتعطيل سير عملية الاستفتاء، وأطلقوا الألعاب النارية والشماريخ في طريقهم إلى مدرسة الصف الإعدادية بنات "لجنة سيدات"، مما أدى إلى غضب الأهالي الذين رشقوا المسيرة بالحجارة وطاردوا عناصرها في الشوارع الجانبية.

أما في منطقة الهرم تصدت قوات الشرطة لمسيرة أنصار الإرهابية، بالقنابل المسيلة للدموع بعد قطعها لشارعى فصل والهرم، مما أدى إلى تفرق المشاركين بها في شارع العريش والشوارع الجانبية منه.

وفى مدينة نصر قام طلاب الإرهابية بجامعة الأزهر بقطع الطريق أمام مقر شركة إنبى بمدينة نصر خلال تنظيمهم لمظاهرة واشعلوا النيران في إطارات السيارات، كما تمكنت قوات الأمن من تفريق مسيرة أخرى لأنصار الإرهابية بشارع عباس العقاد باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، وقامت بإلقاء القبض على ستة منهم.

بينما تجمع العشرات من المنتمين لتنظيم الإخوان الارهابى امام مسجد المراغى بحلوان، وانطلقوا في مسيرة مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، ومحاولين قطع الطريق إلا أن قوات الأمن تمكنت من تفريق المسيرة باستخدام المياه والخرطوش.

أما في عين شمس فأطلق مجهولون النيران باتجاه لجنة مدرسة السادات بشارع الزهراء، كما أطلق أنصار الإرهابية الشماريخ على لجان الاستفتاء بالمرج في محاولة منهم لمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم.

كما ألقى مجهولون قنبلة بالقرب من مبنى مركز شرطة اطفيح القديم، مما اثار الرعب بين أهالي المنطقة، وانتقل ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية إلى مكان الحادث، وتم تمشيط المنطقة بالكامل بحثا عن اي متفجرات أخرى.

أما منطقة الحوامدية بالجيزة فقد أسفرت الاشتباكات التي نشبت بها بين الأهالي وأنصار الإرهابية عن وقوع 4 إصابات بين الأهالي، وذلك نتيجة إطلاق خرطوش عليهم من قبل عناصر الإرهابية، ومن جانبها حاولت قوات الأمن احتواء الموقف حيث دفعت بـ4 عربات من الأمن المركزى لاحتواء الموقف.

وفى أوسيم طاردت قوات الأمن عناصر الإرهابية، وألقت القبض على عدد منهم، بعد محاولتهم قطع الطريق ومنع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.
الجريدة الرسمية
عاجل