رئيس التحرير
عصام كامل

حنان حمدان: انعقاد مؤتمر "المانحين الثاني" بالكويت "إنجاز"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة حنان حمدان، مسئولة مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالكويت، أن انعقاد مؤتمر المانحين الثاني في الكويت يعد إنجازا كبيرا، خاصة في ظل التمثيل الكبير الذي يشهده المؤتمر.


وأوضحت أن أي دعم دولي وإنساني للشعب السوري هو بحد ذاته إنجاز، مقدمة الشكر لأمير الكويت، وشعبه ومؤسسات المجتمع المدني على استضافتها للمؤتمر وعلى الدعم الذي قدم في المؤتمر الأول للمانحين، "كويت 1"، الذي بلغ٣٠٠ مليون دولار منهم ١١٠ ملايين دولار، قدمت لمفوضية شئون اللاجئين.

وحول عدد اللاجئين السوريين، قالت أنه في نهاية عام ٢٠١٣ بلغ عددهم ٢،٣ مليون لاجئ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال هذا العام إلى ٤ ملايين لاجئ، وأن المفوضية تقوم بتوفير الحماية للاجئين، وتنسيق العمل الإنساني الذي يخصهم ومن هنا جاء النداء الإنساني، الذي أطلقته الأمم المتحدة لجمع ٦،٢ مليار دولار خلال هذا المؤتمر.

وحول الدول الأكثر تضررا، أوضحت أن أعداد اللاجئين الموجودين في الأردن ولبنان تزيد بكثير عن قدرات هذه الدول على تحملاتهم، ومن هنا كانت الاستجابة للخطة الإقليمية لتحديد احتياجاتهم لتمكينهم من الاستمرار في الفترة المقبلة والتي تراها الأكثر صعوبة.
الجريدة الرسمية