رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح المركز الإعلامي لمؤتمر المانحين الدولي بالكويت

افتتاح المركز الإعلامي
افتتاح المركز الإعلامي لمؤتمر المانحين الدولي الثاني

افتتح الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالكويت، والشيخ سلمان الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب، اليوم "الاثنين"، المركز الإعلامي لمؤتمر المانحين الدولي الثاني لدعم الوضع الإنساني في سوريا، "كويت 2"، والذي يقام الأربعاء بمشاركة 60 دولة.

وقام الوزيران بجولة تفقدية في المركز الإعلامي ومعرض المؤسسات والهيئات الإغاثية الدولية والكويتية، ومن بينها: "مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، المفوضية السامية لشئون اللاجئين، برنامج العالمية، منظمة الصحة العالمية، المنظمة الدولية للهجرة، الهلال الأحمر الكويتي، الهيئة الاغاثية العالمية، جمعية النجاة الخيرية، جمعية إحياء التراث الإسلامي".

وقال محمد العبدالله المبارك الصباح -في تصريح له على هامش الافتتاح- إن هذا المؤتمر يأتي في إطار دعم القضية الإنسانية في سوريا، في ظل الأوضاع الأليمة التي تشهدها سوريا، وفي ظل الحالات الأليمة التي يعايشها الشعب السوري.

وردًا على ما ستقدمه الكويت هذا العام من مساعدات، خاصة أن المخصصات المطلوبة تصل إلى أضعاف المبلغ الذي تم تحديده العام الماضي أشار إلى أن سمو الأمير صباح الأحمد سيلقي كلمة له في افتتاح المؤتمر صباح الأربعاء، سيعلن خلالها الموقف الكويتي والمخصصات التي ستقدمها دولة الكويت.

ورفض الوزير التطرق إلى الوضع السياسي السوري، مؤكدًا أن القضايا السياسية يتم طرحها في اجتماعات ولقاءات أخرى، وأن المطلوب من المؤتمر توفير المناخ المناسب للمشاركين في إطار اختصاصات المؤتمر، موضحًا أن السوريين بحاجة للدعم العاجل.
الجريدة الرسمية