رئيس التحرير
عصام كامل

يونيسيف والصحة العالمية تطالبان بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ومنظمة الصحة العالمية في سورية إدانتهما بأشد العبارات لوقف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة الرقة جراء القتال الشرس الدائر بين الجماعات المسلحة.


وقالت المنظمتان في بيان وزعته اليونيسيف خلال مشاركتها في المعرض المقام على هامش المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، والذي يقام يوم الأربعاء بالعاصمة الكويت: " إن مهمة منظمة الصحة العالمية واليونيسيف هي المساعدة في تأمين حصول كل طفل سوري على اللقاحات، بغض النظر إلى هويتهم أو مكان إقامتهم".

وأوضح البيان أن شلل الأطفال يمثل تهديدًا خطيرًا للأطفال في سوريا وسائر إقليم شرق المتوسط، حيث يسبب إعاقة دائمة، وأن من حق كل الأطفال أن تتم حمايتهم ووقايتهم من شلل الأطفال.

وأكد البيان على أنه لم ينتج عن القتال وقف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال فحسب، بل إن هذا القتال يفاقم من معاناة الناس وخصوصًا النساء والأطفال، داعين كافة الأطراف لوقف القتال فورا بما يسمح باستكمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وتوفير كافة التدخلات الإنسانية المنقذة للحياة.

يذكر أن الكويت تحتضن هذه الأيام فعاليات المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا في دورته الثانية "كويت 2" بمشاركة 60 دولة، إضافة إلى العديد من منظمات الأمم المتحدة المعنية بالإغاثة للاجئين في دول الجوار السوري، والنازحين في الداخل، ومن المنتظر أن يفتتح المؤتمر أمير الكويت، والأمين العام للأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية