رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية عراقية تطالب بحشد المزيد من الدعم الدولي لبغداد في حربه ضد الإرهاب

 النائبة عن كتلة
النائبة عن كتلة العراقية الحرة عالية نصيف

أكدت النائبة عن كتلة العراقية الحرة عالية نصيف اليوم الإثنين على ضرورة تحشيد المزيد من الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب للتعجيل بدحر قوى التطرف نهائيا واجتثاثها من جسد المجتمع قبل استفحالها وانتشارها في المنطقة والعالم.
وقالت نصيف في، بيان لها تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن الدعم والتأييد الدولي الذي لمسناه من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوربي للعراق في حربه ضد الإرهاب برهن للجميع على مدى أهمية هذه المعركة الحاسمة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ليس في العراق فحسب وإنما في المنطقة والعالم. 

وجددت نصيف، دعوتها للمجتمع الدولي لدعم الجيش العراقي في حربه ضد الإرهاب والمجاميع المسلحة المتطرفة، مؤكدة أن العراق يخوض هذه الحرب اليوم بالنيابة عن دول المنطقة والعالم.

وأضافت، أن العالم أدرك أخيرا مدى خطورة انتشار هذه التنظيمات الإرهابية، كداعش وجبهة النصرة وغيرها على الأمن والاستقرار والسلم العالمي، مبدية أسفها من سعي بعض القوى السياسية العراقية إلى تقويض نجاحات وانتصارات القوات المسلحة العراقية من خلال إيهام الرأي العام بأنها تستهدف مكونا معينا.

وشددت نصيف على ضرورة تحشيد المزيد من الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب للتعجيل في دحر قوى التطرف والتكفير نهائيا واجتثاثها من جسد المجتمع قبل استفحالها وانتشارها في المنطقة والعالم. 

يذكر أن القوات العراقية تقوم منذ الحادي والعشرين من ديسمبر الماضي بعملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة الأنبار تشارك فيها قطاعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش".

الجريدة الرسمية