رئيس التحرير
عصام كامل

قتيل و8 مصابين في اشتباكات الإرهابية والأمن بالقليوبية والسويس وقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل عناصر الإرهابية مسيراتهم المناهضة للاستفتاء على الدستور الجديد، مرددين الهتافات المؤيدة لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، والمناهضة للجيش والشرطة، وفي المقابل تصدى الأهالي للمسيرات مرددين الأغاني الوطنية ورافعين صور الفريق السيسي.

ففى محافظة القليوبية، نظمت الجماعة الإرهابية مسيرات محدودة انطلقت من الشارع الجديد بشبرا الخيمة ومنطقة أبوزعبل بالخانكة وميدان المحطة بشبين القناطر، رافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسي، وعلامات رابعة ولافتات تطالب بمقاطعة الدستور الحالي.
وانتقلت على الفور أجهزة الأمن ونجحت في تفريق المسيرات بعد أن ألقت القنابل المسيلة للدموع عليهما ردا على رشقهم وألقي القبض على 5 من عناصر تنظيم الإخوان وبحوزتهم ألعاب وشماريخ نارية، وجار عرضهم على النيابة للتحقيق معهم.

وفي محافظة السويس، قال مصدر طبي إن شابًا لقي مصرعه وأصيب 8 أشخاص بطلقات نارية وخرطوش اليوم بالسويس خلال المواجهات بين عناصر الإخوان الإرهابية وقوات الأمن بالسويس، وتم نقل مصاب بطلق ناري في الرأس إلى مستشفى التأمين الصحي بالسويس.

وأكد المصدر، أنه يتم حاليا علاج المصابين داخل مستشفى السويس العام، بجانب مستشفى التأمين الصحي.

وأكد مصدر أمني بالسويس، أن المتوفي لا يحمل أي أوراق إثبات شخصية، وأن جثتة حاليا متواجدة بغرفة رقم (3) بمستشفي التأمين الصحي.
وكانت شوارع حي فيصل والصباح بالسويس شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن بالسويس وعناصر الإخوان.

وفي محافظة قنا، نجحت الأجهزة الأمنية من تفريق تظاهرة لجماعة الإخوان الإرهابية أمام مسجد أبو الحسن بمنطقة الشنهورية. 
كان أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية نظموا تظاهرة انطلقت من مسجد أبوالحسن بمنطقة الشنهورية للتنديد بتصنيف الجماعة الإرهابي، والدعوة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور، مرددين خلالها هتافات معادية ومناهضة للجيش والشرطة.
الجريدة الرسمية